التخطي إلى المحتوى
الكشف عن هوية الوحدات العسكرية التي وصلت محيط قاعدة العند ومهمتها وعتادها العسكري

بوابه حضرموت / يمن برس

2

 

 

كشف مصدر عسكري رفيع عن هوية الوحدات العسكرية الجديدة التي وصلت إلى محيط قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج جنوب اليمن.

 

 

وقال المصدر العسكري أن ثلاث كتائب من قوات الجيش الوطني المدربة حديثاً في المنطقة العسكرية الأولى وصلت إلى جبهة العند بعد أيام من وصولها العاصمة عدن وتزويدها بالأسلحة والمعدات العسكرية الحديثة .

 

 
وأضاف المصدر  أن قيادة أركان الجيش أصدرت أمراً بتحريك ست كتائب عسكرية من المنطقة العسكرية الأولى إلى جبهات القتال في لحج وأبين وتعز وأول كتيبة وصلت إلى جبهة العند يوم الثلاثاء 28 يوليو .

 

 

وأوضح المصدر أن الكتائب الثلاث الواصلة إلى محيط قاعدة العند تضمن قوات من النخبة المدربة على حرب العصابات واقتحام الحصون والأنفاق الأرضية ونزع الألغام .

 

 

وأشار المصدر إلى عشرات الدبابات والمدرعات وعربات الجنود والمدافع المرافقة للكتائب العسكرية الثلاث التي وصلت إلى الجهة الغربية من القاعدة وتستعد الآن لخوض أول معركة حقيقة داخل معسكر العند بعد أيام من سيطرة الكتيبة الأولى ورجال المقاومة على سور المعسكر وتوغلهم أكثر 2كم2 داخل عمق المعسكر.

 

 
ونقل الموقع عن مصادر عسكرية عن صدور توجيهات عليا من قيادة الجيش الوطني ووحدات عسكرية جديدة تصل جبهة العند وتعز .

 

 

وأكدت مصادر الموقع أن تلك الوحدات العسكرية «تم تسليحها بالعتاد العسكري الجديد الذي حصلت عليها المقاومة والجيش من دول التحالف عبر ميناء ومطار عدن وأنهم الآن يشاركون في المرحلة الثانية من السهم الذهبي التي تهدف لتحرير لحج وقاعدة العند من مليشيات الحوثيين والمخلوع»

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *