التخطي إلى المحتوى
وثيقة هامة تكشف عن “القائد الحوثي” الذي كان يقود قاعدة العند  والذي هرب منها

بوابه حضرموت / الامناء نت

9

 

 

 

تم العثور على وثيقة تكشف عن القائد العسكري الذي كلفه الحوثيون بقيادة اللواء 201 ميكا خلفا للعميد الركن مرزوق الصيادي الذي قدم استقالته لوزير الدفاع الصبيحي قبل إندلاع المواجهات.

 

 

 

وتشير الوثيقة إلى أن اللواء حسين ناجي خيران القائم باعمال وزير الدفاع ونائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء زكريا الشامي كلفا العقيد “ناجي محمد صالح العرشي” لقيادة اللواء 201 ميكا ، 

 

 

 

 

يشار الى ان العقيد ناجي العرشي كان قائد سابق لأحد افرع “الشرطة العسكرية” وهو من ابناء ميرية جبل الشرق “آنس” بمحافظة ذمار ،

 

 

 

 

وكان العميد ركن مرزوق الصيادي أكد  في مكالمة هاتفية أنه لم يمارس أي عمل إطلاقا منذ أن قدم إستقالته لوزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي.

 

 

 

 

وأضاف: أن الأخبار التي تحدثت بأنه فر من معسكر العند “غير صحيحة ومغرضة” وان الهدف منها الإساءة إلى القيادات العسكرية التي رفضت العمل مع الحوثيين.

 

 

 

 

واستطاعت المقاومة الجنوبية والجيش الوطني الموالي للشرعية الإثنين 3 أغسطس 2015 إستعادة قاعدة العند الجوية من قبضة ميليشيا الحوثي وقوات الرئيس السابق “صالح” بعد فرارهم وبسط سيطرتها عليها بعد معارك وصفت بالعنيفة استخدمت فيها جميع أنواع الأسلحة وتم إسناد المقاومة من قبل طيران التحالف.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *