التخطي إلى المحتوى
لأول مرة .. دولة جديدة تشارك بريا ضمن عمليات التحالف (أسم الدولة)

بوابة حضرموت / متابعات

09-09-13-47047396

 

كشفت تقارير صحفية، أن دفعة جديدة من القوات المسلحة المصرية ستتوجه إلى السعودية عقب افتتاح التفريعة الجديدة لقناة السويس، غداً الخميس، للمشاركة في العمليات العسكرية في اليمن.

 

وذكرت صحيفة “العربي الجديد” نقلا عن مصادر مصرية وصفتها بـ”المطلعة” أنه تم الاتفاق على هذه الخطوة بين الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، وولي ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في لقائهما الأخير بالقاهرة، لافتا إلى أن السيسي أبلغ مجلس الدفاع الوطني بالاتفاق، على أن يبدأ تنفيذه بعد نهاية عملية تأمين حفل افتتاح تفريعة القناة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع زيادة عدد القوات المصرية، ممثلة في وحدات من المشاة مدعومة بالصاعقة، وتصاعد مساهمتها في عمليات اليمن، وذلك في إطار تفاهم سياسي بين القاهرة والرياض، مقابل زيادة حجم الاستثمارات السعودية المتدفقة إلى مصر.

 

وكانت قوات مصرية من سلاحي الطيران والمظلات، قد قامت بمهام الدعم والمساندة، في إطار الهجوم الذي نفذ على قاعدة العند أول من أمس وانتهى بتحريرها.

 

وكانت مصر، وافقت على تمديد مشاركتها العسكرية في التحالف العربي في اليمن، مشيرة إلى ان هذا التمديد قد يصل إلى ستة أشهر، وفقا لبيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

 

وقال بيان الرئاسة “وافق مجلس الدفاع الوطني على تمديد مشاركة العناصر اللازمة من القوات المسلحة المصرية في مهمة قتالية في منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر وباب المندب، وهذا التمديد قد يمتد “لمدة ستة أشهر إضافية أو لحين انتهاء مهمتها القتالية” في حال انتهت قبل هذه المدة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *