التخطي إلى المحتوى
ولي ولي العهد السعودي يقطع مشاركته في حفل قناة السويس لهذا السبب

بوابة حضرموت / متابعات

yp06-08-2015-230414

 

قرر سمو الامير محمد بن سلمان ولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي قطع مشاركته في الاحتفال الرسمي لافتتاح قناة السويس بسبب التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد بمنطقة العسير وادى إلى استشهاد 17 رجل أمن سعودي.

وعلمت “فيتو” أن الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ومستشار الملك سلمان بن عبد العزيز يشارك نيابة عن العاهل السعودي، في حضور حفل افتتاح القناة الجديدة” مشيرا إلى أن قناة السويس ليست فرحة للمصريين فقط وإنما للشعوب العربية والعالم أجمع.

وأكدت مصادر دبلوماسية سعودية مشاركة في الحفل أن المملكة تشارك بقوة في مشروع تنمية محور قناة السويس حيث ستبدأ في القريب العاجل زيارات لرجال الأعمال في قطاعات كبيرة بالحكومة السعودية لدراسة المشاريع التي ستعلنها الحكومة المصرية للاستثمار في مثل هذه المنطقة الحيوية لمصر ولكل دول العالم مشيرا إلى أن أن المملكة تشارك ب4 طائرات حربية هليكوبتر” لنقل القادة وزعماء العالم في ضوء المشاركة بحفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

وأضافت المصادرنحن حريصون للغاية على ألا يعكر أحد صفو العلاقات الوطيدة بين البلدين وستشهد الفترة القادمة آفاقا جديدة في العلاقات المشتركة والتي ستعود بالنفع على الأمتين العربية والإسلامية في المجالات الاقتصادية والسياسية الثقافية ومجال الطاقة والنقل والإعلام.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز قد أكد على أن المملكة العربية السعودية تقف إلى جانب حكومة مصر وشعبها الشقيق وأن موقف المملكة تجاه مصر واستقرارها وأمنها ثابت لا يتغير وما يربط البلدين نموذج يحتذى به في العلاقات الإستراتيجية والمصير المشترك.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *