التخطي إلى المحتوى
مكرمة كبيرة من الإتحاد الأوروبي للاجئين اليمنيين

 

بوابة حضرموت / متابعات

20095_865189326922272_2515573260182016709_n

 

أعلنت مفوضية الاتحاد الأوروبي عزمها تقديم مبلغ 12 مليون يورو لمساعدة اللاجئين اليمنيين في جيبوتي والصومال، إلى جانب العائدين إلى اليمن من دول القرن الإفريقي.

 
ومن المقرر تخصيص مبلغ عشرة ملايين يورو من هذا الدعم لتوفير خدمات صحية وأغذية ومياه وشبكات صرف صحي ومأوى ومواد منزلية أساسية إلى جانب توفير وسائل حماية للضعفاء، فيما سيخصص المبلغ المتبقي (2 مليون يورو) لتلبية الاحتياجات ذات الأولوية للاجئين اليمنيين الذين وصلوا حديثا إلى جيبوتي والصومال.

 
ودعا مفوض الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات كريستوس ستايليانيدس، في بيان أصدره أمس الأربعاء، أطراف النزاع في اليمن إلى التوصل إلى هدنة إنسانية تسمح للمنظمات الإنسانية بتقديم المساعدات للمتضررين جراء المعارك المستمرة منذ نهاية مارس الماضي.

 
كما شدد البيان على ضرورة حماية المدنيين والامتثال للقانون الدولي الإنساني، والذي يدعو إلى ضمان سلامة الأشخاص غير المشاركين في الصراعات.

 
بدوره، نوه سفير الاتحاد الأوروبي في جيبوتي أن هذه اللفتة تأتي من طرف الاتحاد بهدف التخفيف من معاناة اللاجئين المقيمين في كل جيبوتي والصومال.

التعليقات

  1. ياهؤلاء اللاجئين الجنوبيين وليس اليمنيين احلمو ان تظل الوحله النكبه الجنوب العربي الاتحادي الفيدرالي بهويته الاصليه قادم ولا
    بعد شلالات الدماءالجنوبيه والقتل الممنهج للجنوبيين ودماربلادهم ومن لديه ذره من الوطنيه لا يذكراسم اليمن ا لمقززوالمقرف والان
    فيه حركهىفي اليمن تطالب بلانفصال وحسب مفهو اليمنيين يانحكمكم ونهب ثرواتكم والالا للوحده نيمنى ان تتطورهذه الحركه
    الى فك الارتباط نقول نتمنى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *