التخطي إلى المحتوى
المقاومة تحاصر زنجبار واستهداف قادة حوثيين
Tribal gunmen loyal to the Shiite-Huthi movement sit in the back a vehicle with their weapons as they gather for a demonstration against the Saudi-led intervention in the country in the Bani al-Harith area, north of the capital Sanaa, on August 6, 2015. Yemen has been riven by violence since a Saudi-led coalition launched air strikes against Huthi rebels earlier this year after they and troops loyal to ousted president Ali Abdullah Saleh approached Aden after seizing Sanaa in September. AFP PHOTO / MOHAMMED HUWAIS (Photo credit should read MOHAMMED HUWAIS/AFP/Getty Images)

بوابه حضرموت / سكاي نيوز

 

 

فادت مصادر “سكاي نيوز عربية” في اليمن، الخميس، بأن الجيش الوطني مدعوما بمقاتلي المقاومة الشعبية حاصر مدينة زنجبار، مركز عاصمة أبين جنوبي البلاد، في حين قصف طيران التحالف منازل قادة من الحوثيين.

 

 

ونقل مراسل “سكاي نيوز عربية” عن مصادر يمنية محلية قولها إن الجيش الوطني ومقاتلي المقاومة للشرعية فرضوا حصارا على زنجبار، بعد وصول تعزيزات عسكرية، الخميس، من محافظة لحج المجاورة، إلى مدينة جعار القريبة من مدينة زنجبار.

 

 

في غضون ذلك، شن طيران التحالف غارات عدة على المناطق والمديريات اليمنية على الحدود مع السعودية، من بينها مران وساقين. واستهدفت الغارات -وفقا لمصادر محلية وقبلية- منازل قادة من الحوثيين.

 

 

 

وفي صعدة، معقل المتمردين الحوثيين، قصف طيران التحالف تجمعات ومنازل تابعة لقادتهم، وفق ما ذكرت مصادر “سكاي نيوز عربية” في اليمن.

 

 

 

أما في تعز، جنوبي البلاد، فقد قتل 11 شخصا وجرح 30 آخرون من ميليشيات الحوثي وعلي عبد الله صالح، نتيجة مواجهات في النقطة الرابعة، وعصيفرة والأربعين في المدينة.

 

 

 

كما فجر مقاتلو المقاومة الشعبية المؤيدة للسرعية في اليمن، دبابة للحوثيين وقوات صالح، في هجوم على حوض الأشراف وسط مدينة تعز الجنوبية.

 

 

 

وفي محافظة البيضاء، سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثين، في هجوم شنه مقاتلو المقاومة على حافلة تقل مسلحين حوثيين في منطقة الطفة، بالمحافظة.

 

 

 

وصدت المقاومة في البيضاء هجوما للحوثين وقوات صالح في منطقة آل حميقان.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *