التخطي إلى المحتوى
عاجل : عمان تنقذ المخلوع والحوثيين في اللحظات الأخيرة

بوابة حضرموت / مونت كارلو

07-08-15-600720051

 

وصلت طائرة عمانية إلى مطار صنعاء الدولي لنقل وفود جماعة الحوثيين وحلفائهم إلى العاصمة مسقط للمشاركة في مفاوضات سياسية بين الاطراف المتحاربة في اليمن بالتنسيق مع الامم المتحدة بغية التوصل الى اتفاق لوقف اطلاق النار والعودة الى طاولة المفاوضات.

 

ويضم الوفد الحوثي كلاً من محمد عبد السلام الناطق الرسمي باسم الجماعة وحسين العزي رئيس دائرة العلاقات الخارجية في المجلس السياسي ومهدي المشاط مدير مكتب زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي.

 

كما يحضر عن حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبد الله صالح، عضو الأمانة العامة للحزب يحيى دويد، بالإضافة لقاسم سلام أمين عام حزب البعث العربي الاشتراكي القومي.

 

وستقل الطائرة عائلة العميد طارق محمد عبد الله صالح، نجل شقيق الرئيس السابق وقائد حرسه الخاص.

 

وكان وفد عن جماعة الحوثيين اجرى مشاورات مع ممثلين عن الدول الراعية للعملية السياسية المتعثرة في العاصمة العمانية مسقط خلال شهري مايو ويونيو الماضيين قبل ان يعود الوفد الى صنعاء على خلفية التطورات العسكرية الكبيرة في البلاد ، واستعادة القوات الحكومية مدينة عدن منتصف يوليو الماضي.

ومن المقرر ان يقدم مبعوث الامم المتحدة الى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ احمد، في 12 اب / اغسطس تقريره بشان نتائج اتصالاته مع الرئيس اليمني وحكومته في الرياض والحوثيين وحلفائهم في الداخل.

 

وعرض ولد الشيخ افكارا تتضمن وقفا لاطلاق النار وانسحاب المليشيات من المدن وعودة الحكومة لممارسة مهامها وتهيئة الاوضاع لاستئناف العملية السياسية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *