التخطي إلى المحتوى

بوابه حضرموت / الخليج 

051

 

أكد رئيس الأركان اليمني الموالي للشرعية اللواء محمد المقدشي أن تحرير المدن اليمنية واستعادة الدولة من الميليشيات لن يطول.

وأضاف المقدشي خلال تفقده جبهات القتال والمواجهة في عدد من الألوية بمحافظتي مأرب وشبوة شرقي اليمن، والاطلاع على سير المعارك واحتياجات الجيش الوطني والمقاومة  في مواجهة ميليشيا الحوثي، أن النصر بات قريباً، وأن المعركة ستحسم وستندحر الميليشيات عن مأرب مكرهة في وقت قريب. وقالت مصادر مرافقة للمسؤول العسكري الكبير إن قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة  وصلت إلى مدينة الراهدة في محافظة تعز قادمة من محافظة لحج.

 

 
وأكدت أن هذه القوات تحركت إلى الراهدة بعد أن طهرت محافظة لحج بشكل كامل من فلول ميليشيا الحوثي، في حين كشفت مصادر في المقاومة  بتعز أن الاستعدادات الميدانية واللوجستية لبدء عملية تحرير تعز قاربت على الانتهاء، مشيرة إلى أن كافة مكونات المقاومة الشعبية والجيش الموالي للشرعية بانتظار ساعة الصفر. وأكدت أن ساعة الصفر سوف يتم تحديدها مطلع الأسبوع المقبل بدعم من القوات العسكرية الموالية للشرعية وقوات التحالف العربي.

 

وكانت المقاومة الشعبية قد أعلنت عن تحرير جبل السواد الاستراتيجي في محافظة لحج القريبة من عدن والذي يطل ويمتد على طول الخط العام عدن – تعز من كرش وحتى الشريجة.
وذكرت المصادر أن الجيش مسنوداً بالمقاومة الشعبية قد سيطر الليلة قبل الماضية على معسكر لبوزة في محافظة لحج بعد معارك مع ميليشيا الحوثي، كما حررت المقاومة أربعة مواقع في كرش من بينها موقع المناخ الذي كانت ميليشيا الحوثي تستخدمه مركزاً للتدريب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *