التخطي إلى المحتوى
تمرد كبير ضد الحوثيين في اللواء الأول جبلي بهمدان

بوابه حضرموت / المشهد اليمني

6

 

 

كشف مصادر  عن حدوث تمرد كبير في صفوف ضباط وجنود اللواء الاول جبلي في منطقة همدان بمحافظة صنعاء بعد رفضهم لاومر من الحوثيين بالتوجه الى المناطق المحافظة الجنوبيه.

 

 

 

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويتها إن التمرد جاء بعد محاولة الحوثيين خلال الاسابيع الماضيه دون جدوى وان ضباط وجنود اللواء رفضوا اليوم تلك الأوامر بشكل قاطع بالتحرك للقتال في المحافظات الجنوبيه معتبرين إن أبناء المحافظات الجنوبيه هم ” أخوتهم وابنائهم .

 

 

 

وأضاف المصدر إن “مليشيات الحوثي المتمرده قامت ردا على ذلك بقطع التيار الكهربائي عن منطقة ضلاع همدان بشكل كلي برغم وجود  كهرباء في غرفة التحكم الخاصة بضلاع وبعض المديريات القريبة منها. مشيرا الى أنها قامت ايضا بتصدير اكثر المواد الاغاثية المخصصة الى المنطقه وتخزينها او بيعها في الاسواق.

 

 

وأوضح في تصريحاته  إن  بعض القيادة الحوثية تثير الفتنة والتحريض في اللواء وتزعم أن ” من يقاتل في الجنوب هم دواعش  وهو الأمر الذي رفضه معظم ضباط وجنود اللواء الذين قاموا برفض تلك الأوامر رفضا كليا وإخراج العناصر الحوثية من اللوء بشكل كامل”. وأردف قائلا إن “المنطقة قبلية لا تتحمل تبعات النزاعات  واثارت الفتن وهو ما استدعى اخراج الحوثيين من اللواء بالقوه “.”.

 

 

وأكد المصدر إن أبناء الجنوب هم “اخوننا وابنانا مشيرا الى أن الضباط والجنود في اللواء ردوا على الحوثيين بالقول “يا حوثي قلتم من يقاتل في الجنوب هم دواعش …وها انتم اليوم تقولو احتلال امارتي وسعودي”

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *