التخطي إلى المحتوى
القوات الشرعية تحرر رابع مديرية بإب
A vehicle burns during clashes between anti-government protesters and security forces in Ibb on May 13, 2011, 190 kms southwest of Sanaa, where the elite Republican Guards opened fire on anti-regime demonstrators killing at least three people. AFP PHOTO/STR (Photo credit should read -/AFP/Getty Images)

بوابه حضرموت / سكاي نيوز

 

 

أفادت مصادر أمنية يمنية لـ”سكاي نيوز عربية”، ليل الأحد الاثنين، بسقوط رابع مديرية في محافظة إب بأيدي القوات الموالية للشرعية إثر خروج قوات المتمردين منها بعد مفاوضات انتهت بخروجهم وترك السلاح.

 

 

 

وأكدت مصادر محلية دخول مقاتلي القوات الشرعية المجمع الحكومي بعد خروج مليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح منها.

 

 

 

وذكرت المصادر أن المليشيات تركت أسلحة ثقيلة ومتوسطة وخفيفة في محيط المجمع الحكومي بمركز المديرية بينها دبابة ومصفحة وتسلمتها القوات الموالية للشرعية.

 

 

 

وفي تعز، أشارت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية” إلى مقتل 21 وإصابة 36 من الحوثين وقوات صالح ومقتل 3 وإصابة 5 من القوات الشرعية في مواجهات في المدينة.

 

 

 

وذكرت مصادر محلية أن ميليشيات الحوثي وصالح شنت هجوما على مواقع مختلفة للقوات الموالية للشرعية بجبهة ماس شمالي تعز.

 

 

 

وشنت طائرات التحالف غارات على مواقع وتعزيزات المليشيات الحوثي وصالح بجبهة مجزر وأسفرت الغارات عن مقتل 8 بموقع بحلحلان و6 كانوا على متن عربة استهدفتها طائرات التحالف، كما دمرت إحدى الغارات دبابة تابعة للمتمردين بنفس المنطقة.

 

 

 

يذكر أن نحو 41 من ميليشيات الحوثي قد قتلوا وأصيب العشرات في مواجهات وغارات لطيران التحالف في أنحاء متفرقة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *