التخطي إلى المحتوى
صورة.. نائب الرئيس في ضيافة فنان اليمن الكبير أبو بكر سالم

بوابة حضرموت

11-08-15-782627235

 

زار نائب الرئيس ورئيس الوزراء خالد بحاح الليلة فنان اليمن الكبير ابو بكر سالم في منزله.
وتحدث بحاح واصفا الفنان ابو بكر قائلا “مشاعر فيّاضة تمتلك الجالس في حضرته !
وشريط من الذكريات يغسل أبداننا فينعشها عند الحديث عنه والجلوس معه، فمن منّا لم يتمايل مع “أمي اليمن” ولم تفض عيناه حنقا على ما ألمّ بها.
تغّنى بعشق و انتماء وروح قلّ ان تجد نظيرا لها في وطننا العربي الكبير، فالأوطان أغنية حلوة نستعذب ترديدها في السراء، وتخنقنا العبرة عن ترتيلها وفي القلب وجع وانكسار.
أبو أصيل الفنان الكبير أبوبكر سالم بالفقيه ابن تريم حضرموت، وسفير الوطن نموذج يجتمع حوله الكبير والصغير، ويقتات الشوق من أغانية الوطنية والعاطفية سليم الفطرة.
تغنى بعدن .. وشدى بربي صنعاء، وترنم للعربية السعودية وبها ، فتوحّدت شعوب بأكملها مع حنجرته الفريدة.

وعلق عن زيارته للفنان ابو بكر حيث قال عن الزيارة “كانت لنا زيارة هذه الليلة إلى بيته، وجلسة ودّ ووفاء لقامة وطنية عريقة، روحه الحلوة كما هي، وبداهته وطرافته مذهلة وقد كان صادقا في ما قاله على سبيل المداعبة “أهل السلا في سلاهم وأهل السياسة يعصدون” .. فلن نجد غير الفن والجمال يهذب النفوس ويضفي مسحة على الحياة مكسوة بمزيد من الأمل والتفاؤل.

ووجه بحاح رسالة لكل الفنانين والمبدعين في بلادنا قائلا.. أنتم عنصر مهم في معادلة الانتصار، عليكم أن تكونوا جزء مهم في هذه المرحلة التأريخية الفارقة من تأريخ اليمن .. أبعثوا السلام وعززوا قيم التسامح والإخاء، فما تعجز عنه السياسة قد يفلح فيه الفن، بتجيش المشاعر الصادقة، وتفعيل الضمائر الصادقة لفعل شئ يحدث تغيرا.

واختتم قوله قائلا :الوطن بحاجة إلى استنساخ رواد الفن الأصيل أمثال أبوبكر سالم، فهم هوية ومقاومة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *