التخطي إلى المحتوى
صحيفة : قوات مصرية وإماراتية تشارك في تحرير حضرموت

بوابه حضرموت / متابعات

4

 

 

أعلن مصدر سياسي في العاصمة السعودية الرياض، أن قرارًا جمهوريًا مرتقبًا سيصدر خلال الأيام القادمة بإلغاء كل قرارات الحوثي، وحل قيادات الجيش المعينة من قبلهم وإحالتهم للمحاكمة، . 
وأوضح المصدر أنه سيتم حل كل القيادات العسكرية في الجيش والأمن المركزي والحرس الجمهوري. في غضون ذلك، ذكرت “الشرق الأوسط” أن الرئيس اليمني سيصدر قرارًا جمهوريًا منتصف الأسبوع المقبل بتعيين محافظ جديد لحضرموت خلفًا للمحافظ المستقيل الدكتور عادل باحميد.
وأشارت إلى أن القرار يأتي بعد أن انتهت المشاورات واللقاءات المكثفة مع مختلف المكونات والأحزاب الحضرمية، وفي مقدمتها حلف قبائل حضرموت والحراك الجنوبي وأحزاب اللقاء المشترك والمؤتمر وشخصيات مؤثرة مدنية وعسكرية إلى جانب علماء دين وغيرهم، والتي أقرت رفع قائمة نهائية للمرشحين لاختيار أربع شخصيات حضرمية مرموقة ومعروفة بالنزاهة والوطنية تحظى بتأييد واسع.
وأوضحت الصحيفة أن من بين الأسماء التي تم رفعها للرئاسة اللواء سالم سعيد المنهالي، وكيل حضرموت الوادي والصحراء، وصالح عبود العمقي، الأمين العام للمحافظة، وصلاح باتيس وصبري سالمين بن مخاشن. 
وأكدت الصحيفة نقلاً عن مصادرها، أن تعيين المحافظ الجديد يأتي في سياق حزمة قرارات يزمع صدورها من الرئاسة الشرعية لتنفيذ الخطة الرئاسية لإعادة ترتيب وتنظيم المحافظة مدنيًا وإداريًا وعسكريًا وتهيئتها استعدادََا لمعركة وعملية التحرير من “القاعدة” بعد تسمية اللواء عبدالرحيم عتيق قائدًا للمنطقة العسكرية الثانية الشهر الماضي، والذي قطع شوطًا كبيرًا في إعادة تأهيل وبناء قيادة المنطقة، وتجنيد وتدريب وتسليح بضعة آلاف من شباب حضرموت، وبإشراف ودعم التحالف العربي. 
وأشارت المصادر إلى أن العملية المرتقبة لتحرير وتطهير مدينة المكلا وباقي المدن من القاعدة، تحظى بدعم وتعاون دولي، وستتولى قيادتها قوات النخبة المصرية والإماراتية بمختلف تشكيلاتها الجوية والبحرية والبرية، وبمشاركة قوات المنطقتين العسكريتين الثانية والأولى وفرق متخصصة من أبناء حضرموت تم تدريبها وتأهيلها لعدة أشهر في عدد من الدول العربية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *