التخطي إلى المحتوى
صحيفة : مأرب تتأهب لمواجهة انعكاسات «خيانة شبوة»
Houthi fighters ride a patrol truck outside Sanaa Airport March 28, 2015. Saudi-led air forces struck a convoy of Yemeni Houthi fighters advancing on Aden from the east on Saturday, residents said, and the Saudi navy evacuated diplomats from the southern port city. REUTERS/Khaled Abdullah

بوابه حضرموت / صحيفة عكاظ

 

 

أكد الشيخ صالح لنجف رئيس تحالف قبائل مأرب، أنهم يخشون من انعكاسات الخيانة في محافظة شبوة التي أفضت إلى عملية تسليم واستلام مشبوهة بين الحوثيين وقيادات عسكرية ووجاهات اجتماعية في المحافظة، مشيرا إلى أن مصادر تشير إلى أن قوات الحوثيين وصالح المنسحبة من شبوة قد تتوجه لدعم قواتهم في مأرب في محاولة لإسقاطها.

 

وقال لنجف إن القوات الشرعية والقبائل مستعدون لمواجهة أي احتمالات في الأيام المقبلة، كاشفا عن تكليف مجموعات بمراقبة القوات الحوثية المنسحبة من شبوة وتحديد وجهتها للتعامل معها قبل الوصول إلى حدود محافظة مأرب، ونفى سقوط أي معسكرات نظامية في المحافظة في أيدي القاعدة أو الحوثيين، مؤكدا أنهما وجهان لعملة واحدة، إلا أنه أضاف إن «القاعدة في اليمن هي صنيعة علي عبدالله صالح الذي يقف خلف المعاناة التي يمر بها اليمن وشعبه».

 

وأوضح الشيخ لنجف أن ثلاث مجموعات تابعة للحرس الجمهوري بمعداتها العسكرية استسلمت لقبائل مأرب التي تعاملت معهم بطرق أخلاقية وخيرتهم بين البقاء والقتال معهم أو العودة إلى حيث يسكنون معززين مكرمين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *