التخطي إلى المحتوى
طريق النشيمة  شبوة قد يتحول الى طريق الموت .

بوابة حضرموت / تقرير : مريم بارحمه .

 

طريق النشمية الواقع علي الخط الدولي الرابط بين عدن شبوة حضرموت وعتق المكلا  الخط الساحلي تغطي الرمال المتحركة  مايقارب 3 كيلومتر  من الطريق في منطقة .

 

 النشيمة الميناء النفطي  الرابط بين مديرية ميفعه بمديرية رضوم ويربط باقي مديريات محافظة شبوة بميناء الغاز بالحاف حيث يبعد عن النشمية حوالي 20 كيلومتر  وطريق النشمية تهب فيه رياح تسمى برياح الكوس وهي رياح  بحرية  موسمية  تبداء بشهر مايو وتستمر الي سبتمبر وتبلغ ذروتها بشهر يوليو واغسطس وسبتمبر من كل عام وتسببت باغلاق الطريق بالرمال المتحركة  مما يعيق الحركة ويسبب الحوداث التي قد تؤدي بحياة المسافرين واصحاب المركبات للهلاك .

 

 

فيما اكدت عدة مصادر انه كان قبل الوحدة يرصد لها ميزانية لجرف وسحب الرمال من الطريق على مدار السنة واستمر الوضع كذلك الا ان هذا العام في ظل غياب السلطات المحلية بمديرية رضوم  تم توقيف المعدات التابعة لادارة الطرق والانشاءت .

 

 

ويعاني المواطنون والمسافرون واصحاب المركبات  منذ ثلاثة اشهر  من اغلاق تام  لطريق .

 

و افاد سكان محليين بوجود متقطعين ومستغلين  في الطريق يقومون بسحب السيارات التي تعلق بالرمال بمبالغ طائلة ولايقومون بفتح الخط من اجل الابتزاز وكل ذلك في ظل غياب السلطات المحلية !

 

وقد قام الاخ عبدالسلام جرعول الشخصية الاجتماعية بشبوة مشكورا بإنزل شيول لازاحة  الرمال المتحركة من علي الخط الدولي طريق النشمية  عصر يوم الجمعه 14 اغسطس حتي يتمكن المسافرون و نازحو العاصمة عدن من  المغادرة والعودة الي منازلهم وقد شوهدت مئات السيارات محملة بالاسر خرجت من مديرية حبان وميفعه ورضوم لتعود الى العاصمه عدن  .

 

 

ولكن الرمال المتحركة عادت مجددا لتغلق الطريق بعد يومين فقط من ازاحتها  وعادت معها  الحوداث ففي صباح اليوم الاحد 16 اغسطس انقلبت سيارة دينا محملة بالبضائع علي الطريق .

 

 

وناشد المواطنون السلطات المحلية والمنظمات الدولية والحقوقيه واهالي الخير بانقاذ حياتهم من خطورة هذه الرمال المتحركة التي تغلق الطريق وسحبها باسرع وقت .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *