التخطي إلى المحتوى
عاجل : حزب المؤتمر يصدر أقوى تهديد لأبناء تعز في كل مكان

بوابة حضرموت

11745519_1160486677301024_7142340687221300014_n

 

قالت صحيفة الميثاق الصادرة عن حزب المؤتمر الشعبي العام إن حزب الاصلاح يسعى لتحويل محافظة تعز الى بؤرة صراع طويل وميدان للمعارك على أسس مناطقية ومذهبية لن تتوقف آثارها عند حدود تعز بل ستتوسع خارج حدود المحافظة نظرا لانتشار أبناء تعز في مختلف محافظات الجمهورية.

 

واضافت الصحيفة إن هذا الأمر سيجعل أبناء تعز عرضة للانتقام إذا استمر حزب الاصلاح في القتل والتنكيل على أساس مناطقي ومذهبي، وسيكون بداية لنُذُر أهلية واسعة”.
ووصف الصحفي نبيل سبيع ما جاء على صدر الصحيفة وما كتب باسمها، بالكلام الخطير، مشيراً الى إن ما كتبته الصحيفة الناطقة بإسم الحزب ليعبر عن مستوى خطير، وقال” ليس هناك ما يبرر انزلاق المؤتمر وجماعة الحوثي الى تغذية موجة كراهية وتحريض مناطقية وطائفية مقابلة في صنعاء ومناطق شمال الشمال الأخرى ضد أبناء تعز أو غيرها، ولا يبرر أبداً التلويح بـ”الانتقام” بأي شكل من الأشكال من أبناء تعز في أي منطقة على خلفية أية أحداث في تعز”.
واستغرب سبيع في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تحميل صحيفة المؤتمر كل أبناء تعز تبعات استمرار “حزب الاصلاح في القتل والتنكيل على أساس مناطقي ومذهبي” كما جاء في الصحيفة؟ متسائلاً عن مصير القاعدة العريضة لحزب المؤتمر في تعز وفيما إذا كان المؤتمر قد تخلى عنها لمصلحة الإصلاح وأصبح “حزباً” من “سُمَارة” و”مَطْلَع” على حد تعبيره.
وحمل سبيع الحوثيون والمؤتمر(ممثلاً بصالح) المسؤولية السياسية والتاريخية والوطنية حيال موجة الكراهية والتحريض المناطقية والطائفية الصاعدة، معتبرا مسؤوليتهما عن ذلك أكبر من مسؤولية أي طرف آخر لاعتبارات كثيرة، أبرزها، أنهم سلطة الأمر الواقع في البلد، و أنهم المتسببين الرئيسيين بكل ذلك.

التعليقات

  1. هددوا كما يحلوا لكم ايها الانذال الاوباش الحقراء يا مدعين الرجوله اقتربوا وما لكم الا السلى والرضى.هذا عفاش وهذه زمرته الدنيئه البذيئه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *