التخطي إلى المحتوى
بشري ساره وغير مسبوقة من دول مجلس التعاون للشعب اليمني
Delegates attend the third ministerial meeting of the friends of Yemen in the capital Riyadh, Saudi Arabia, Wednesday, May 23, 2012. The gathering of the 20-member group, its first since September 2010, is to discuss Yemen's deteriorating security situation and challenges of transition after Ali Abdullah Saleh stepped down.(AP Photo/Hassan Ammar)

بوابة حضرموت

 

 

كشفت مصادر دبلوماسية خليجية عن توافق يمني – خليجي على تبني تمويل مشروع “مارشال ” لإعادة اعمار اليمن بمساهمة دول مجلس التعاون ومجتمع المانحين لليمن وتدشين تنفيذ المشروع عقب انتهاء الحرب القائمة وبدء سريان تسوية سياسية ترتكز على تنفيذ القرار ” 2216″ .

وأكدت المصادر أن ثمة ترتيبات يمنية – خليجية لاعداد تصور خطة عملية لتنفيذ مشروع ” مارشال ” لإعادة أعمار المناطق التي دمرتها الحرب وتأهيل البنية التحتية والخدمية في اليمن وبما يلبي احتياجات الشعب اليمني ويسهم في احتواء الاثار الكارثية التي تسببت بها المواجهات المحتدمة التي تشهدها وبشكل متزامن العديد من المحافظات الشمالية والجنوبية في اليمن .

واشارت المصادر الى أن دول مجلس التعاون بالتعاون مع مجتمع المانحين لليمن سيقدمون تمويلات سخية وغير مسبوقة لمساعدة الحكومة اليمنية على إعادة اعمار كافة المناطق المتضررة من الحرب في اليمن .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *