التخطي إلى المحتوى
اكتشاف مروحيات عسكرية مفككة تابعة للرئيس المخلوع ومخازن أسلحة سرية

بوابة حضرموت / متابعات

 

_201610_ali1

 

قالت جريدة عربية الجمعة أن الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح يمتلك مخازن أسلحة غير رسمية وسرية في سنحان تحتوي على مروحيات عسكرية ما زالت مفككة , تم الضخة بجزء منها ناحية محافظة مأرب النفطية التي تشهد مواجهات عنيفة بين مليشيات تحالف المخلوع والحوثي ضد المقاومة الشعبية الموالية للحكومة الشررعية.

 

وذكرت صحيفة «الشرق الأوسط» أن مصادراً يمنية مطلعة كشفت لها عن ضخ المخلوع صالح لكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر إلى جبهة القتال في محافظة مأرب، وذلك بعد إخراج تلك الأسلحة والذخائر من مخازن سرية في مديرية سنحان (مسقط رأسه)، ومديرية بلاد الروس، المجاورة لها، في جنوب العاصمة صنعاء. وقالت الصحيفة إن تلك المخازن «غير رسمية وسرية وغير مقيدة في سجلات وزارة الدفاع اليمنية والقوات المسلحة اليمنية»، وإن الأسلحة التي جرى إخراجها منها، تشمل دبابات ومدرعات واليات عسكرية أميركية حديثة الصنع.

 

وذكرت المعلومات، أن «تلك المخازن تحتوي، أيضًا، على مروحيات عسكرية ما زالت مفككة»، وأنه جرى إرسال جزء من تلك الأسلحة إلى مأرب عبر طريق يربط سنحان بمديرية خولان المجاورة لها، ثم إلى مأرب.

 

وتؤكد هذه المعلومات – وفقا للصحيفة – الكثير من الطروحات بشأن امتلاك المخلوع صالح ونجله العميد الركن أحمد علي عبد الله صالح، ترسانة أسلحة غير مقيدة رسميًا، إلى جانب تجييرهما لقوات الحرس الجمهوري ووحدات عسكرية أخرى، في القوات المسلحة والأمن للعمل لصالحهما وبإمرتهما، وهو ما أثبتته مشاركة تلك القوات، إلى جانب الميليشيات الحوثية، في غزو واجتياح المحافظات والمدن اليمنية، خلال الأشهر الماضية، واضطر المخلوع صالح وحلفاؤه الحوثيون، مؤخرا، إلى الدفع بالمزيد من القوات والتعزيزات العسكرية إلى جبهات القتال التي بدأت تتهاوى من أيديهم وتسقط في يد قوات الجيش الوطني والمقاومة، ومنها محافظة تعز.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *