التخطي إلى المحتوى
عاجل : تسريب تفاصيل اجتماع لجنة الأزمات بصنعاء التابعة للمخلوع يكشف عن مفاجأت خطيرة

بوابة حضرموت / خاص

0255

 

 

الحضور : يحيى الشامي جلال الرويشان خيران زكريا الشامي في بداية الاجتماع رحب يحيى الشامي بالحضور وقال : هذا هو الاجتماع للجنة إدارة الأزمات وطبعا سمعتم بالحشود العسكرية في مآرب وكيف يتم التجيش الإعلامي وشراء ذمم اهل الصحراء …. ونحن سنكون في حالة انعقاد دائم لمواجهة عدة الأزمة الخطيرة .

 

 

 

كما تحدث في الاجتماع جلال الرويشان الذي قال : اذا لم يكن هناك تحرك بكرة سنجد هادي في صنعاء وهذا لا يمكن ان نقبل به وان اقترح بان يتم ابتداء من يوم غدا استدعاء قادة الوحدات حول الحزام الأمني ليقدموا طلباتهم لإعادة الجاهزية بأسرع وقت ممكن.

 

 

 

ثم تحدث يحيى الشامي وقال : بخصوص الحزام الأمني حول أمانة العاصمة هو كله في محافظة صنعاء كيف وضع القبائل لازم نعرف تكلم الجميع وأكدوا على : -ان قبائل بني بهلول وسنحان وبني مطر وبني حشيش وبني الحارث ستكون معنا – اما ارحب ونهم وهمدان لا يمكن الوثوق بهم قال زكريا الشامي : بدانا في تجهيز ثلاثة ألوية منها اللواء 63 وجميعها ستكون في ارحب لإخماد اي تحرك والدفاع عن مطار صنعاء .

 

 

اتفق الجميع على ضرورة اعتماد خطة الحزام الأمني لأمانة العاصمة فورا ويتم استدعاء مندوبي المؤتمر وانصار الله في كل قبيلة من القبل السبع لأخذ طلباتهم وتسليح مجاميعهم وعلى كل قبيلة ان تدافع عن أراضيها ويمنع مرور قوات الغزو من أراضيها او المرور على الخط الأسود.

 

 

 

في الختام تحدث يحيى الشامي وقال : اي تقصير معناه ان نجد قوات هادي في صنعاء وانا بكره طلبت من الاعلام والتوجية المعنوي القيام بحملات في صنعاء والحزام الأمني مطلوب حشد الجميع للدفاع عن العاصمة واعتذر جلال الرويشان عن مواصلة الاجتماع وقال : معي قبائل من خولان في البيت فقال له يحيى الشامي : طريق جحانة مآرب يا خولان لا احد يمر فيه رد عليه جلال : ان شاء الله بس لا تنسوا الدعم للمشائخ وبعد مغادرة جلال قال زكريا : والله انهم اول من يسلم صنعاء و اول من يدخلها(يقصد خولان) هل يا خبره يتم التعامل مع المشائخ او تكتفي بالمندوبين لاحضوا ان الوقت ضيق رد يحيى الشامي : ليس كل المشائخ المشائخ الذين في كشوفات المحافظ نصفهم تايوان ليس فيهم احد راكز سال زكريا : لم نتكلم عن نهم وهم قبيلة مفرقه ليس بينهم واحد راس حتى ابولحوم ومعصار هم ضدهم قال يحيى الشامي : غدا كل واحد يجهز المطلوب منه وسيكون الاجتماع غدا بعد المغرب في مقر محافظة صنعاء القديم

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *