التخطي إلى المحتوى
تعزيزات حوثية على تخوم “الضالع” والمليشيات تجند الأطفال

بوابة حضرموت / متابعات

7

 

 

كشف محافظ محافظة الضالع فضل الجعدي وجود تحركات وتعزيزات حوثية على تخوم مدينة الضالع.
ونقلت صحيفة “عكاظ” السعودية عن الجعدي قوله: “إن جميع مديريات الضالع محررة وعادت إلى الشرعية، وهي الآن في وضع هادئ ومستقر رغم التعزيزات الحوثية على تخوم المدنية، ولكننا نعمل على مواجهة بعض الثغرات ومعالجة الظروف الداخلية للمدينة عبر تثبيت الأمن والاستقرار وبإمكانيات متواضعة”.

 

 
واتهم الجعدي الحوثي بارتكاب جرائم ضد الطفولة باليمن من خلال الزج بالأطفال في المعارك.
وأضاف في اتصال هاتفي مع الصحيفة: “خسائرنا 322 شهيدا وأكثر من 1300 جريح، وخسائرهم لا تعد ولا تحصى، لدينا أسرى من الحوثيين، الأغلبية أطفال، وهناك مختطفون من أبناء الضالع تم اقتيادهم من منازلهم ومن الأسواق إلى جهة مجهولة، ولذا فإن أكثر جرائم الحوثي انتهاك حق الطفل وإجباره على دخول المعارك”.

 

 
وأوضح أن “المقاومة في الضالع تواجه عددا من التحديات، سواء المجال العسكري، حيث إنها بحاجة ماسة للدعم اللوجستي والتسليح للقيام بدورنا في حفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة والتصدي لهجمات الحوثي المتكررة، وفي البنى التحتية فإن الحوثي قد دمر كل شيء، ولذا فإننا نتطلع لمزيد من التعاون لإعادة ما دمرته الحروب”.

 

 
وأشار إلى أن “الوضع الصحي في الضالع سيئ ومعظم الجرحى تم نقلهم إلى مدينة عدن ولا يزالون بحاجة ماسة لنقلهم إلى خارج اليمن، مطالبا بضرورة النظر إلى وضع كل الجرحى بعين الرحمة والشفقة وبعين واحدة”.

 

 

 
ولفت إلى أن هناك بعض المواد الإغاثية وصلت الضالع، وخلال الأسبوع الجاري ستصل بعثات الإغاثة لمركز الملك سلمان، وقال: “بناء على ما وعدني به رئيس مركز الملك سلمان في لقاء جمعني به بالرياض، فإن الإغاثة ستصل خلال الأسبوع الجاري”. 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *