التخطي إلى المحتوى
تطورات جديدة  و خطيرة تحدث في تعز
Houthi fighters holding weapons ride on the back of a patrol truck in Sanaa March 6, 2015. Yemen has plunged deeper into turmoil since the Iranian-backed Shi'ite Muslim Houthi group seized control of the capital in September last year. REUTERS/Khaled Abdullah (YEMEN - Tags: POLITICS CIVIL UNREST CONFLICT)

بوابة حضرموت / بويمن

161262

 

 

في تطورات عسكرية جديدة وجرائم حرب متواصلة وتشكل خطورة بالغة على حياة عشرات الآلاف من السكان المدنيين في المدينة الحالمة، قالت مصادر وسكان محليون لـ”بويمن”، قبل قليل إن مليشيا الحوثي أطلقت الآن صاروخ كاتيوشا آخر يستهدف مدنيين أبرياء في حي وادي القاضي السكني بمدينة تعز ، وسط اليمن.

 

 

وأضافت المصادر أن الصاروخ الثاني الذي أطلقه الحوثيون قبل دقائق من الآن، يأتي، في الوقت الذي لا يزال ضحايا الصاروخ الأول الذي أطلقه الوثيون مساء اليوم على عمارة سكنية في منطقة دي لوكس تحت الانقاض، 

 

 

 

حيث أكدت مصادر محلية لـ”بويمن”، مقتل 14 مدنياً بينهم 9 نساء و4 فتيات وعددا من الجرحى في قصف الحوثيين بصواريخ الكاتيوشا على حي ديلوكس السكني في مدينة تعز مساء اليوم.

 

 

 

ويقول سكان من تعز إن جرائم حرب ترتكب الآن في تعز وإن مليشيات الحوثي وصالح تحرق المدينة في هذه اللحظة بصواريخ الكاتيوشا ومدافع الهوزر بعيدة المدى وتقصف بها اﻻسواق واﻻحياء السكنية، مؤكدين أن هناك ضحايا مدنيين اﻻن بالعشرات.

 

 

 

وفي سياق تطورات الأوضاع الميدانية التي شهدتها مدينة تعز يوم الأحد، ذكرت المصادر أن  قوات المقاومة الشعبية والجيش المؤيد للشرعية ، استعادت عدة مواقع في منطقة الحبيل غرب مدينة تعز، وتمركزت في موقع يطل على عمد والحصب والزنقل ونصبت نقطة على خط الحبيل .

 

 

 

و تتواصل الاشتباكات بين المقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي وصالح في حي الكمب ومحيط القصر الجمهوري وتكبدت خلالها المليشيا خسائرة فادحة عشرات القتلى والجرحى .

 

 

 

واستعادت المقاومة الشعبيه مناطق شمال نقطة الربيعي على خط تعز الحديدة والمخاء وتمركزت في موقعين .

 

 

 

وواصلت المليشيا اليوم الاحد قصفها العشوائي على اﻷحياء السكنية للمدينة من المدفعية المتمركزة في مطار تعز الدولي والمركز التدريبي بالحوبان شرقا ومن جولة نادي الصقر ومعسكر اللواء 35 بالمطار القديم غربا.

 

 

وخلال المواجهات الدائرة اليوم الاحد، لقي 42 من عناصر مليشيا صالح والحوثي مصرعهم واصيب 51 اخرين مع تدمير 4 أطقم تابعة لها في الكمب ومحيط القصر وضربات طيران التحالف العربي، بحسب ما أفادت به مصادر مقربة من المقاومة الشعبية.

 

 

ولقي 6 من مقاتلي المقاومة الشعبية مصرعهم كما أصيب 16 اخرين خلال تلك المواجهات, فيما استشهد 4 مواطنين واصيب 9 من المدنيين جراء القصف العشوائي المدفعي والصاروخي للمليشيا على احياء مدينة تعز .

 

 

 

وذكرت المصادر أن كتائب المجلس العسكري والمقاومة تمكنت من السيطرة على الخط الرئيسي بين المخا وتعز في منطقة الربيعي.. وقطعت امدادات المليشيا القادمة من ميناء المخا.

 

 

 

ونفذ طيران التحالف العربي ضربات في مدينة حمد الطبية بالحوبان أسفر عنه تدمير 4 أطقم فيما نفذ 3 ضربات اخرى في ميناء المخا و ضربة في موقع الحاشدي و3 ضربات كانت في معسكر اللواء 35 بمفرق المخا .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *