التخطي إلى المحتوى
خطة عسكرية للتقدم حتى جبال مران

بوابة حضرموت / صحيفة عكاظ

124

 

 

أكد رئيس هيئة الأركان اليمنية اللواء ركن محمد المقدشي لـ«عكاظ» أن الأيام المقبلة ستشهد مفاجآت كبيرة لتحرير كامل اليمن وصولا إلى جبال مران ولن تقتصر على مدينة واحدة.

 

وأوضح أن الانطلاق لن يكون من مأرب أو تعز بل من كل اليمن، والاستعدادات الجارية لا تقتصر على مأرب بل على تعز والمخا وشبوة والحديدة وصعدة صنعاء وكل اليمن، مبينا أن تعز تحظى باهتمام كبير من السلطات الشرعية.

 

وتعهد المقدشي بوضع حد لمجازر الحوثي في تعز وكل اليمن قائلا: جرائم ومجازر الحوثي في تعز لن تمر ولكن موقع تعز المتوسط في وأهميتها الاستراتيجية ربما يكون سببا للتأخر وليس هناك أي تجاهل لأبناء تعز ومواقفهم البطولية، مضيفا أن القيادة العسكرية لن تتحدث عن مخططاتنا العسكرية وتوقيتاتها التي تأخذ جانبا من السرية حتى نفاجئ العدو.

 

 

 

وأشار المسؤول الميداني الأول في الجيش اليمني إلى أن الشرعية ستتواجد في كل اليمن وصولا إلى جبال صعدة في الأيام القليلة المقبلة وسيرفرف علم الجمهورية اليمنية في جبال مران، موضحا أن محافظة شبوة محررة بالكامل ما عدا أجزاء من مديرية بيحان فيها جيوب.

 

 

وعن إمكانية الاستعانة بقوات من التحالف ميدانيا قال «التنسيق متكامل مع التحالف العربي وهم لم يدخروا أي جهد لمساعدة المقاومة ولكن لدينا جيش كبير وأعدنا ترتيبه وإنتاجه بشكل يوائم المرحلة ويساعد في استعادة الدولة، ولكن تتم الاستفادة من التحالف في جانب الخبرات والدعم اللوجستي والاستخباراتي».

 

 

 

وأشار إلى أن «التعاون متكامل مع التحالف في مجمل العمليات العسكرية والتحضيرات التي يدعمنا بها التحالف لم تقتصر على مأرب وإنما في كل اليمن سواء المخا أو تعز أو الحديدة أو صعدة أو صنعاء»، معربا عن شكره وتقديره للمواقف الشجاعة لدول التحالف العربي بقيادة المملكة والإمارات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *