التخطي إلى المحتوى
الحوثي يقوم بخطوات غير مسبوقة خوفا من سقوط صنعاء

بوابة حضرموت / صحيفة عكاظ

32

 

 

أبلغ «عكاظ» طلاب وأكاديميون في جامعة صنعاء أن مليشيات الحوثي حاصرت الجامعة أمس واختطفت أكثر من 25 طالبا من قائمة كبيرة كانوا يحملونها أثناء مداهمتهم للحرم الجامعي. وأوضح مصدر في اتحاد طلاب اليمن أن الحوثيين كانوا يحملون قائمة لأكثر من 300 طالب وطالبة وتمكنوا من اختطاف أكثر من 25 منهم من مختلف الكليات واقتيادهم إلى جهة مجهولة، مبينا أن المليشيات اعتدت على جميع الطلاب الذين انتفضوا للدفاع عن الأكاديميين والطلاب بأعقاب البنادق.

 

وأشارت المصادر إلى أن الطلاب تجمعوا في فعالية احتجاجية هي الأولى منذ قيام الحوثي بشن حرب على الشعب اليمني في أبريل الماضي للمطالبة بالإفراج عن الدكتور عدنان المقطري نائب عميد كلية التجارة والدكتور محمد الظاهري رئيس نقابة هيئة التدريس والدكتور علي سيف والدكتور صالح الحماسي والدكتور عبدالله الفقيه وعدد من الطلاب بينهم حسن العمري طالب ماجستير قسم العلوم السياسية، كانت قد اقتادتهم المليشيات إلى جهة مجهولة.

 

وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين اعتدوا أمس بالضرب على أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء وعمدوا إلى نهب سيارات الدولة بكل أنواعها وسيارة الدكتورة سلوى دماج الخاصة.

 

 

في المقابل أبلغ سكان محليون في حي نقم غربا ونقيل يسلح جنوبا أن الحوثيين يعملون على زرع حقول ألغام حول الحزام الأمني لصنعاء تخوفا من التقدم الذي تحرزه المقاومة الشعبية.

 

 

 

وناشد مواطنون المجتمع الدولي بإنقاذهم من تلك الهمجية التي تهدد حياة الكثير من الأبرياء جراء ما تقوم به المليشيات من خطط تمنع تحركاتهم ومحاولاتهم الهروب من أي حرب قد تتطور في صنعاء.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *