التخطي إلى المحتوى
طائرات «الأباتشي» تصل مأرب وطيارين سعوديين يأخذون صور «سلفي»

بوابة حضرموت / متابعات

001251

 

وصلت إلى مطار صافر العسكري بمحافظة مأرب أول طائرة أباتشي إلى جانب قوة عسكرية كبيرة تابعة للتحالف إستعدادا للمعركة الحاسمة ضد ميليشيا الحوثي وقوات الرئيس السابق “صالح”.

وقال شهود عيان من مأرب إن طائرة الأباتشي والقوة العسكرية الضخمة وصلت إلى مأرب بالتزامن مع دخول كمية كبيرة من الآليات العسكرية تمهيدا لبدأ العملية العسكرية المتوقعة لتطهير مأرب والتوجة نحو العاصمة.

و ستلتحم القوة العسكرية التي وصلت مأرب مع رجال المقاومة الشعبية وقوات الجيش الشرعي المتواجدين في الجبهات في غضون أيام.

وقد قامت المملكة العربية السعودية في الأيام الماضية بتوسيع مطار صافر في محافظة مأرب وتحويله إلى مطار عسكري تأهبا لمعركة الحسم المرتقبة.

قرر التحالف الذي تقوده السعودية باليمن على توسيع مطار صافر الحربي لاستقبال طائرات C 130 إضافة إلى طائرات الأباتشي العمودي بحسب موقع المشهد اليمني.

مصادر مطلعة أوضحت أن التحالف يجري ترتيبات عسكرية عالية المستوى بمنطقة صافر النفطية شرق مأرب تمهيداً لإطلاق عملية عسكرية كبيرة .

يذكر أن التحالف انشأ مطار عسكري بمنطقة صافر بمأرب لاستقبال طائرات الأباتشي لتنفيذ عمليات قتالية بمأرب وصنعاء والجوف والبيضاء في عملية عسكرية كبيرةضد مسلحي الحوثي وصالح ولاستعادة صنعاء .
نبذة عن ” طائرات C 130 “
لوكهيد سي-130 هيركوليز (بالإنجليزية: Lockheed C-130 Hercules) هو طراز من الطائرات يحمل في العادة قوات العمليات الخاصة للقفز بالمظلات من ارتفاعات منخفضة أو الهبوط للقيام بأعمال هجومية في عمق الاراضي المعادية.وكذلك لأغراض الشحن والدعم الجوي.تعود الطائرة للاسطول الأمريكي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *