التخطي إلى المحتوى
تشكيل فريق فني لحصر أضرار منازل الأهالي بعدن
Damaged building are seen on a street after clashes between Southern Popular Resistance fighters and Houthi fighters in Yemen's southern port city of Aden, May 8, 2015. REUTERS/Stringer TPX IMAGES OF THE DAY

بوابة حضرموت / الخليج

 

بلغ عدد المسجلين الذين تضررت منازلهم جراء الحرب التي خاضتها ميليشيا المخلوع صالح والحوثي في محافظة عدن، ستة آلاف شخص. وأوضح مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بعدن المهندس حسين عقربي أن نسبة الأضرار التي لحقت بمنازل المواطنين بلغت 50 في المئة، وأن مديرية دار سعد شكلت أعلى نسبة في تضرر منازل المواطنين بسبب القصف العشوائي لميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية على المديرية تليها مديرية خور مكسر وصيره والتواهي والمعلا.

 

 

وأوضح عقربي أن فريقاً مكوناً من 64 مهندساً وفنياً سيقوم بالنزول الميداني خلال الأسبوع القادم إلى مختلف مديريات المحافظة للاطلاع على حجم الأضرار التي لحقت بالمنازل وسيتم في ضوء ذلك رفع تقرير متكامل بتكلفة الأضرار لكل منزل إلى رئاسة الجمهورية وقيادة السلطة المحلية واللجنة العليا للإغاثة لتحديد سقوف صرف التعويضات للمتضررين.

 

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة للشرعية عن المهندس عقربي أن اللجنة المشكلة بمكتب الأشغال ستواصل تسليمها واستلامها للاستمارات الخاصة بالمتضررين حتى العاشر من سبتمبر/ايلول القادم، لافتاً إلى أن مكتب الأشغال والطرق العامة بالمحافظة يقوم حاليا بأعمال صيانة طريق الملك سلمان (الطريق البحري) وكذا شارع المعلا والتواهي والساحلي.

 

 

كما أشار إلى أن مكتب الأشغال والطرق بعدن يقوم حاليا وعلى مدار الساعة بنقل مخلفات بناء المنازل التي تهدمت أثناء الحرب، فضلاً عن فتح الطريق الساحلي عدن أبين حضرموت المهرة، ودعا جهات الاختصاص إلى تسهيل عمل مكتب الاشغال والطرق العامة حتى يتمكن من فتح جميع الطرق المغلقة بالمحافظة.

 

التعليقات

  1. بالله عليكم اي شخص لديه ضمير اواحساس اوكرامه هل عادلديه فقط مجرد ذكره عابره عن شي اسمه وحده كارثه مصيبه مع بشر
    مغول همج حاقدين خونه غدارين ياناس والله كان المفروض حتى عدم ذكرالشمال اوالجنوب اذكرو الاشياءبمسمياتها اليمن والجنوب
    العربي واخرفضيحه للصوص السرق ابويمن ان الموظفين فيمايسمى بسفارة الشرعيه يتلاعبون بمخصصات جرحى المقاومه الجنوبيه والمدنيين في المستشفيات الاردنيه ولم يدفعو المستحقات الذين يتعالجون في هذه المستشفيات مما ترتب على ذلك ايقاف المستشفيات الاردنيه
    لعلاجهم وهذه الفضيحه منشوره في موقع صدى عدن ونحن ابناءحضرموت نشك في ان هذاالموقع تابع لاحد الدحابشه ابويمن اولاحد
    اعضاءاحزابهم من الجنوبيين وهل نشرتو هذاالخبرفي موقعكم هذا عجب والله عجب من هكذامواقع تسمى باسماءجنوبيه وهي لاتقدم
    اي شي مفيد للقضيه الجنوبيه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *