التخطي إلى المحتوى
عاجل: إعلان جديد صادر عن جماعة الحوثي قبل قليل

بوابة حضرموت / متابعات

 

 

أعلنت جماعة المسلحين الحوثيين قبل قليل “أن طيران التحالف الذي تقوده السعودية شنّ 200 غارة على مديريات محافظة “صعدة” المحاذية للسعودية، شمالي اليمن”.

 

 

وقالت قناة المسيرة التابعة للجماعة “إن الغارات استهدفت مديريات “حيدان”، و”كتاف”، و”رازح”، ومنطقة “مران” في مديرية “الظاهر”، الواقعة على الحدود اليمنية السعودية”.

 

 

ولم تفصح القناة الحوثية عن حجم الخسائر التي وقعت جراء الغارات، إلا أنها زعمت أن الغارات أسفرت فقط عن مقتل أفراد أسرة  (لم تبيّن عددهم)، في منطقة “بني صياح” بمديرية رازح.

 

 

كما لم توضح “المسيرة” المدة التي شملتها إحصائياتها التي أصدرتها، بوقوع 200 غارة للتحالف على “صعدة”.

 

 

ونقلت الأناضول عن  سكان محليين قولهم “إن الغارات لم تتوقف منذ مساء الأحد حتى مساء اليوم الإثنين”.

 

 

ووفقا لمصادر أمنية، فان الغارات على “صعدة” استهدفت منصات إطلاق صواريخ “غراد” و”كاتيوشا”، يستخدمها الحوثيين في قصف المواقع العسكرية السعودية في “نجران” و”جازان” جنوبي المملكة.

 

 

وتشهد الحدود اليمنية السعودية تصعيداً، غير مسبوق، من قبل الحوثيين وقوات التحالف، أسفر عن قتلى وجرحى من الطرفين.

 

 

 ويوم ٢١ أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل”، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

 

 

 ونقلت المصادر عن سكان محليين قولهم “إن الحوثيين بدأوا بتلغيم الحزام الأمني للعاصمة صنعاء استعدادا لأي مواجهات قد تحدث في المدينة”.

 

 

 

وكانت أنباء قد تحدثت عن قرب معركة تحرير العاصمة خاصة بعد وصول مئات المدرعات إلى مأرب قادمة من السعودية.

 

 

وتداول ناشطون صورة قالوا إنها لمليشيا الحوثي وهي تقوم بزرع الألغام في إحدى نواحي العاصمة صنعاء، ولم يتسن التأكد من صحة الصورة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *