التخطي إلى المحتوى
لأول مرة.. بوارج التحالف تقصف الحوثيين في باب المندب

بوابة حضرموت / متابعات

2

 

 

لأول مرة.. تشارك بوارج التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، في قصف الحوثيين وحلفاءهم في باب المندب جنوب غربي اليمن، بينما شنت عليهم غارات مكثفة في تعز ومحافظات أخرى، مما أسفر عن سقوط قتلى في صفوفهم.

 

 

وقصفت البوارج تجمعات الحوثيين في مثلث العُرضي بباب المندب غرب تعز، نقلاً عن الجزيرة نت.

 

 

وأما عن غارات التحالف الجوية، فقد قُتل اليوم نحو عشرين من مليشيا الحوثي وقوات المخلوع علي عبد الله صالح، وأصيب عشرات في غارات شنتها طائرات التحالف على مواقع لقوات الحوثيين وسط مدينة تعز.

 

 

وردًا على هذه الهجمات، قصف مسلحو الحوثي المدينة بالأسلحة الثقيلة، وهو ما أسفر عن مقتل عشرات المدنيين خلال الأيام القليلة الماضية، ودفع ذلك الحكومة اليمنية إلى إعلان المدينة منكوبة.

 

ومازلنا في تعز، حيث تواصلت الاشتباكات في عدة جبهات بالمدينة، وقالت مصادر، إن اثنين من مسلحي المقاومة الشعبية وثلاثة من مليشيا الحوثي قتلوا خلال مواجهات في جبهة “الزنقل” بمنطقة الحصب.

 

 

واستمرارًا لمسلسل الإرهاب الذي يمارسه الحوثي، فإن 14 مدنيًا جلهم إناث من عائلة واحدة قتلوا في قصف بصواريخ كاتيوشا ومدافع هاون شنته مليشيا الحوثي على أحياء سكنية بتعز، وشمل القصف جامع جمال الدين والمنازل المجاورة له في حي المدينة القديمة.

 

 

وفي محيط مدينة الحديدة غربي اليمن، أغارت طائرات التحالف على معسكر الدفاع الجوي ومبنى قيادة المنطقة الخامسة، فيما سقط قتلى وجرحى في اشتباكات بمديرية “بيت الفقيه” في المحافظة بين مسلحين قبليين ومليشيا الحوثي مدعومة بمقاتلين من المنطقة.

 

 

وبالتزامن مع تلك الأحداث، استهدفت غارات للتحالف مطارا وصهريج نفط في منطقة “قحزه” قرب مدينة صعدة، معقل الحوثيين الرئيس، شمال العاصمة صنعاء، كما قصف طيران التحالف اليوم معسكر قوات الأمن الخاصة في مدينة البيضاء، وبلدة مكيراس بمحافظة البيضا وسط اليمن.

 

 

وبحسب تقارير متداولة فإن بوارج التحالف وبعضها مصري، كانت تجوب سواحل اليمن منذ أشهر، دون أن تشارك فعليا في عمليات القصف.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *