التخطي إلى المحتوى
قوات التحالف تنجح في أول عملية إنزال جوي في جبال اليمن

بوابة حضرموت / متابعات

 

28-08-15-464126853

 

نفذت القوات السعودية عمليتي إنزال من الجو على أهداف محددة في أعلى جبال ابن صياح وجبال مظان في محافظة صعدة شمال اليمن ، خلال اليومين الماضيين، وأكدت مصادر نجاح العمليتين اللتان استهدفتا قادة وعتاداً عسكرياً للحوثيين ومسحاً لأهداف أخرى قادمة، بغرض استعادة الشرعية للمنطقة وملاحقة المتمردين في معاقلهم، وفقا لصحيفة الحياة اللندنية.

 
إلى ذلك، أكدت مصادر عسكرية موالية للحكومة الشرعية اليمنية أمس، وصول قوة عسكرية ضخمة من التحالف هي الثانية خلال أسبوع، إلى منطقة صافر في محافظة مأرب، في سياق التحضيرات لحسم المعارك ضد جماعة الحوثيين والقوات الموالية لها في محافظتي مأرب والجوف، قبل الزحف إلى صنعاء لتحريرها من قبضة الانقلابيين الحوثيين.

 
وكشفت المصادر أن القوة التي عبرت من منفذ الوديعة السعودي إلى الأراضي اليمنية تضم أكثر من مئتي آلية ثقيلة، بينها دبابات ومدرعات وكاسحات ألغام وناقلات جند ومدافع، في وقت تواصلت المواجهات في معظم جبهات القتال جنوب مدينة مأرب وغربها بالتزامن مع غارات لطيران التحالف على مواقع المسلحين الحوثيين.

 
وفي تصريحات إلى وكالة «رويترز» أدلى بها في القاهرة، توقع وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، بدء معركة تحرير صنعاء من قبضة الحوثيين خلال شهرين. ولم يشر الى عدد القوات السعودية والإماراتية المتواجدة في اليمن، لكنه شدد على أن معظم مهماتها ذو طابع «تقني» واستشاري فيما قوات الشرعية اليمنية منخرطة في القتال على الجبهات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *