التخطي إلى المحتوى
صحيفة سعودية : تحالفات قبلية بصنعاء ترعب صالح

بوابة حضرموت / عكاظ

7589-1385231531

 

قالت زعامات قبلية في  صنعاء، بأن الرئيس السابق علي عبدالله صالح بدأ يشعر بالخطر من حوله، خاصة بعد أن ظهرت على السطح تحالفات قبلية قوية يقودها مشايخ مؤثرون يسعون إلى تجنيب صنعاء ويلات الحرب، من خلال اسقاطها من الداخل بعد الدخول في مواجهات مع الحوثيين وأنصار صالح، الذين مازالوا يبسطون سيطرتهم على صنعاء ومؤسساتها العسكرية والمدنية.

 

وووفقا لما نقلته صحيفة عكاظ السعودية يؤكد عدد من المشايخ أن اللقاءات القبلية لم تعد سرية، إلا أن صالح والحوثيين يتحاشون الدخول في أي نقاشات مع من يعارضون توجهاتهم، لأنهم دخلوا مرحلة الضعف الذي يقودهم إلى محاولات الاستجداء التي لن يخضع لها من ذاقوا العذاب من المتمردين.

 
وأوضح شيخ قبلي، أن صالح يقود بنفسه حملة لإقناع حلفاء الأمس بعدم التخلي عنه، والوقوف إلى جانبه، وأنه يحاول ايهامهم بأن النصر سيكون حليف صنعاء، إلا أن كثيرين يحاولون اقناعه بأن مستقبل اليمن في رحيله عن المشهد، والتخلي عن الحوثيين، والاعتذار للشعب اليمني عن ما آلت إليه الأوضاع المتردية بسبب مؤامراته مع الحوثيين، التي أدخلت اليمن إلى مستنقع من الفوضى والدمار عليه أن يتحمل مسؤوليته.

 

وقال الشيخ القبلي، إن الرئيس السابق يعاني من عزلة حقيقية، ومن تبقوا معه قلة من المنافقين الذين يغريهم بالأموال ويوهمهم بأنهم سيكونون بعيدا عن طائلة حساب الشعب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *