التخطي إلى المحتوى
استقبال حار للرئيس هادي في السودان (مصور)

بوابة حضرموت / سبأ

.5.35

وصل الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهوريه اليوم الى العاصمة الخرطوم في زيارة رسمية للسودان الشقيق.

كان في استقباله بمطار الخرطوم الدولي اخيه الرئيس عمر حسن البشير .

ولدى نزوله من سلم الطائرة تعانق الرئيسان عناقا اخويا حارا واستعرضا حرس الشرف بعد الوقوف في المنصة وعزف النشيد الوطني للبلدين .

وفي الصالة الرئاسية بمطار الخرطوم رحب الرئيس البشير بأخيه الرئيس عبدربه منصور هادي والوفد المرافق له في بلدهم الثاني السودان.. مؤكدا على عمق العلاقات الاخويه التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وعبر الأخ الرئيس عن شكره وسروره البالغ لحفاوة الاستقبال الذي حضى به والوفد المرافق له .. وقال ” هذا ليس بغريب على السودان وبما تمثله علاقات الإخوة المتميزة بين البلدين وعلى مختلف المستويات ” ونوه بمواقف السودان المساندة والداعمة لليمن ووقوفها الى جانب الشرعية الدستورية في إطار موقفها ضمن دول التحالف العربي.

وعبر الرئيس هادي عن شكر اليمن لقرارات الرئيس السوداني لا سيما الخاصة بالغاء التأشيرة على اليمنيين ومعاملة الطلاب الدارسين معاملة الطالب السوداني ، فضلا عن ارسالها فريق طبي سوداني الى عدن للمساعدة في علاج جرحى الحرب بالاضافة الى استقبال الجرحى للعلاج في المستشفيات السودانية.

وسيبحث الرئيسان خلال الزيارة العلاقة الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين ، كما سيناقشان مستجدات الاضاع في اليمن في ضوء الانتصارات التي حققها الجيش الوطني الموالي للشرعية والمقاومة الشعبية على مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

حضر الاستقبال بمطار الخرطوم عدد من القيادات السياسية والعسكرية السودانية وعدد من اعضاء السلك الدبلوماسي العربي المعتمد لدى السودان والسفير السوداني في اليمن وسفير اليمن لدى الخرطوم .

 

 

 

02525 8685 54257

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *