التخطي إلى المحتوى
ورد للتو .. توجيهات جديدة وصارمة لزعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي لاتباعه … ولكن بعد فوات الاوان

بوابة حضرموت / متابعات

2

 

 

كشف قيادي سابق في جماعة الحوثي علي البخيتي  بأن زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي أصدر توجيهات صارمة بمنع تفجير اي منزل في اي محافظة يمنية.

 

 

 

واضاف البخيتي عن مصادر مؤكدة في المجلس السياسي لأنصار الله ابلغته بان قائد أنصار الله “الحوثيين” عبدالملك الحوثي أصدر توجيهات صارمة وواضحة بمنع أتباعه من تفجير أي منزل في أي محافظة يمنية مهما كانت المبررات أو الذرائع.

 

 

 

واشار الى ان  من يقوم بأي تفجير سيتحمل المسؤولية، ووجه بحبس كل من يخالف ذلك.

 

 

وتعمد مسلحي الحوثي الى تفجير منازل خصومها في اي منطقة تبسط سيطرتها عليها في اعتقاد منها انه يسبب كسر شوكة خصومها ويذلهم كما توصل رسالة لكل من يخالفه انه سيلقى نفس المصير في حال تمرد عنها.

 

 

 

وفي تغليق للبخيتي على الموضوع قال  بان القرار حكيم، وان جاء متأخراً، لكنه ايجابي وخطوة صحيحة وموفقة كجزء من المراجعات التي بدأت داخل الحركة للكثير من السلوكيات الخاطئة التي مارسوها خلال السنوات الماضية، والتي شوهتهم كثيراً وأدت الى تفاقم حدة الصراعات ورفعت منسوب الأحقاد الى درجات غير مسبوقة. وكنت أتمنى أن يكون القرار مصحوباً بتعويض -أو على الأقل الوعد بالتعويض عند استقرار الأوضاع- لكل من تم تفجير بيوتهم ومعاهدهم ومقراتهم السياسية سابقاً لسد الذرائع أمام أي انتقامات مستقبيلة، ولتخفيف الأحقاد لتكون هذه الخطوة هي اللبنة الأولى في اعادة تماسك النسيج الاجتماعي لليمنيين.

 

 

 

 

واضاف أتمنى من الجميع الالتزام بالقرار والصرامة في معاقبة أي مخالفين ليكونوا عبرة لغيرهم.

 

 

ويرى مراقبون ان توجيهات زعيم الحوثيين اتت متأخرة وبعد فوات الاوان وتكبد الحوثيين خسائر كبيرة في العتاد والارواح … والتطورات المتسارعة التي تشهدها اليمن والتعزيزات العسكرية التى وصلت الى مأرب  واضاف المراقبون ان زعيم الجماعة بدئ يشعر بالخطر واقتراب النهاية

التعليقات

  1. كلام فاضي بعد ما دمر وكسر البيت يأتي ويقول لا تدمر البيت خلاص ايش في ثاني يدمر قد دمر البلاد والاقتصاد و سرق خزينة الدولة وغير ذالك بيوت الله المساجد ثم يأتي البخيتي السارق و يدافع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *