التخطي إلى المحتوى
رويترز تكشف تفاصيل جديدة عن لواء حزم سلمان التابع للشرعية بعدن

بوابة حضرموت / رويترز

4

 

 

كشف مسؤولون عسكريون اليوم الأحد إن الحكومة اليمنية في المنفى تقوم بتدريب خمسة آلاف مقاتل في مدينة عدن في جنوب اليمن لينضموا للجيش اليمني.

 

تضم الوحدة الجديدة مقاتلين موالين للرئيس عبد ربه منصور هادي الذي يقاتل الحوثيين المدعومين من إيران في مدن وبلدات في مختلف أرجاء اليمن.

 

 

 

واستعادت القوات الموالية لهادي بمساعدة غارات جوية يشنها التحالف بقيادة السعودية السيطرة على عدن وتتقدم الآن شمالا في اتجاه العاصمة صنعاء التي مازال الحوثيون يسيطرون عليها.

 

 

وقال سالم محمود المتحدث باسم الجيش “العدد حوالي 5000 مقاتل وفقا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي طبعا. والقيادة العسكرية الحاكمة عندما ارتأت الضرورة تم تشكيل هذا اللواء..لواء حزم سلمان ومستمرين الآن في عملية التدريب المستمر.”

 

 

 

وهذه هي المجموعة القتالية الأولى من الموالين لهادي التي يجري تدريبها ولتندرج رسميا ضمن قوات الجيش منذ بدء الغارات الجوية للتحالف الذي تقوده السعودية. وسمي اللواء “حزم سلمان” في إشارة إلى العاهل السعودي الملك سلمان الذي أنشأ تحالفا باسم “عاصفةالحزم.”

 

 

 

واضاف أوسان فاضل المتحدث العسكري “12 كتيبة مكونة منها صاعقة ومشاة والحمد لله تم نجاحها بسلام وكما ترون الآن أمامكم… القوات الموجودة داخل الميدان.”

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *