التخطي إلى المحتوى
انطلاق اكبر مكرمة اماراتية لدعم اليمنيين

بوابة حضرموت / وكالات

2

 

 

أطلقت هيئة الهلال الأحمر الاماراتية اليوم (الأحد) حملة لجمع تبرعات مالية لمساعدة وإغاثة نحو 10 ملايين شخص من المتضررين من الأزمة الأخيرة الحاصلة في اليمن.

 

 

 

وتنظم الحملة تحت شعار “عونك يا يمن” بتوجيهات مباشرة من رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وتستمر حتي نهاية شهر سبتمبر المقبل.

 

 

 

وجمعت الحملة بعد ساعات من انطلاقها 13.7 مليون درهم (3.7 مليون دولار)،حسبما أعلن الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي محمد عتيق الفلاحي.

 

 

 

ونجحت هيئة الهلال الاحمر الإماراتية حتي الآن في إدخال اكثر من 15 الف طن من مواد الاغاثة المتنوعة الى داخل الاراضي اليمنية من خلال تسيير تسع سفن وعدد من القوافل البرية الى جانب تحسين خدمات الكهرباء من خلال تاهيل المحطات وتوفير مواد الطاقة.

 

 

 

وبلغت تكلفة البرامج والعمليات التي قامت بها الهيئة في اليمن حتى الان 93.8 مليون درهم (25 مليون دولار) استفادت منها 124 الف اسرة عدد افرادها حوالي 620 الف شخص.

 

 

 

وعلى صعيد آخر، أطلقت مؤسسة المرأة العربية اليوم مبادرة تستهدف تخفيف معاناة المرأة والطفل في مدينة عدن اليمنية من خلال إقامة مستشفى يعنى بصحة الأم والطفل في المدينة.

 

 

 

وقالت المؤسسة فى بيان ان المبادرة تأتي ضمن برنامج التنمية الإنسانية للمرأة الذي يحظى بدعم ومساندة عدد من المؤسسات الصحية العالمية، وتزامنا مع حملة “عونك يا يمن” لدعم الأوضاع الإنسانية في اليمن.

 

 

 

وقالت المستشارة الإعلامية للمؤسسة سعاد سليمان إن المشروع سيتم تنفيذه بشكل عاجل حيث يشتمل المستشفى على عيادات طبية للعناية بالمرأة الحامل والتوليد والأطفال الخدج وعلاج الأسنان.

 

 

 

وأوضحت أن أطباء متطوعين وطبيبات متطوعات من الوطن العربي وبعض البلدان الأوروبية سيقدمون خدماتهم الطبية والعلاجية في المستشفى المتخصص.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *