التخطي إلى المحتوى

بوابة حضرموت / سبأ 

150102151739-34811-212040

أعلنت اللجنة الثورية لثورة 21 سبتمبر، انها تقوم حاليا بالتواصل مع قيادة السلطة المحلية بأمانة العاصمة لتسمية 11 شارعا رئيسيا في العاصمة صنعاء بأسماء رموز وطنية في خطوة هي الأولى، وذلك تكريما لدورها في النضال الوطني خلال العقود الماضية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة اليوم، في صنعاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم وعلى آله.

وأوضح رئيس اللجنة الثورية محمد علي عبدالكريم أنه سيتم إطلاق اسم الشهيد ابراهيم الحمدي، بدلا عن شارع الستين الجنوبي الممتد من جولة المصباحي إلى جولة عصر، وشارع الشاعر عبدالله البردوني بدلا عن الدائري الغربي، الممتد من جولة كنتاكي إلى محطة السنباني، وشارع المناضل يوسف الشحاري على الشارع الممتد من جولة عبدربه مع شارع عشرين إلى جولة شارع عشرين مع شارع الزراعة.

وأشار إلى أنه سيتم اطلاق اسم الاستاذ احمد النعمان على شارع الستين الممتد من جولة مذبح إلى جولة عمران، وشارع الرسول الاعظم بدلا عن شارع الخمسين الممتد من جولة حده إلى جولة دار سلم، وشارع الشهيد حسن الحريبي، بدلا عن شارع صفر الممتد من جولة البنك التجاري الى جولة حدة، واسم الشهيد عيسى محمد سيف على الشارع الممتد من جولة الرباط مع شارع 16 إلى جولة شارع 16 مع شارع هائل.

ولفت إلى أنه سيتم إطلاق اسم الشهيد مجاهد ابو شوارب على الشارع الممتد من جولة حده مع الكميم إلى جولة مجاهد مع كلية الشرطة، واسم الشهيد فيصل عبداللطيف على شارع الستين الممتد من جولة عصر إلى جولة مذبح، والمناضل عمر الجاوي على الدائري الجنوبي الممتد من جولة محطة السنباني إلى جولة سبأ، والشهيد جارالله عمر على شارع الدائري الجنوبي الممتد من جولة المالية إلى جولة كنتاكي.

وقال رئيس اللجنة الثورية محمد علي عبدالكريم إن “إعادة تسمية تلك الشوارع يأتي كمبادرة من اللجنة الثورية لثورة 21 سبتمبر وعرفانا منها بدور تلك الرموز الوطنية اليمنية وتضحياتها الوطنية في سبيل رفعة وعزة وتقدم اليمن، فضلا عن تعرضها للظلم والتجاهل”.

وأشار الى ان التكريم لهذه الرموز يعتبر خطوة أولى لترسيخ ثقافة وطنية تعتز بكل يمني ناضل من اجل تقدم اليمن واستقلاله وسيادته، واحتراما من قبل ثورة 21 سبتمبر لتلك الشخصيات ودورها المحوري في مسيرة النضال اليمني على مدار العقود الماضية.

وقال:” إن ذلك سيكون تقليدا ليشمل كل الشخصيات والرموز الوطنية التي جسدت الشخصية والهوية اليمنية أيا كان انتمائها” .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *