التخطي إلى المحتوى
سلاح جديد ومرعب لأول مرة تمتلكه المقاومة في مأرب (صور)

بوابة حضرموت / متابعات

2

 

 

وصلت اليوم الى محافظة مأرب تعزيزات عسكرية جديدة مقدمة من دول التحالف العربي ومن بين تلك التعزيزات منظومة دفاع جوي مقدمة من دولة الامارات العربية المتحدة 

 

 

 

وقال مصدر مقرب من المقاومة الشعبية  إن التعزيزات التي وصلت مأرب، تشمل مدرعات ومدافع وأطقم مدرعة، وكذا منظومة دفاع جوي قصيرة المدى، قدمتها من دولة الامارات العربية المتحدة.

 

 

 

وأوضح المصدر أن منظومة الدفاع الجوي يطلق عليها “بانتسير إس 1” وهي من ضمن سلاح الجيش في دولة الامارات العربية المتحدة.

 

 

 

 

يشار إلى أن “بانتسير-اس1” هو نظام دفاع جوي ارض-جو قصير ومتوسط المدى، روسي الصنع كان في البداية موجها للقوات الروسية، لكن التطوير توقف لسنوات بسبب قلة الموارد ثم أعيد إطلاق المشروع بعد طلب من الإمارات العربية المتحدة التي تبنت تمويل مشروع التطوير سنة 2000 وطلبت تزويدها بـ50 نموذجا فانطلق المشروع مرة أخرى لتلبية الطلب الإماراتي الذي تعزز بطلبات من دول أخرى كالجزائر وسوريا.

 

والنظام مصمم لحماية المنشآت المدنية والعسكرية المختلفة أو لتغطية الأنظمة الصاروخية المضادة للجو المتوسطة والبعيدة المدى، مثل أس – 300 وأس – 400 لذلك فهو قادر على مجابهة جميع أنواع التهديدات المعادية سواء كانت طائرات مقاتلة، مروحيات، طائرات دون طيار أو صواريخ كروز ويمكنه تدمير الأهداف البرية والبحرية ذات الدرع الخفيف، وذلك على مديات تصل إلى 20 كم وارتفاع حتى 15 كم. وبوسع نظام “بانتسير-اس1” إطلاق النار في حالة الحركة والتوقف وبإمكانه متابعة 20 هدف في وقت واحد وإطلاق الصواريخ على 4 منها.

 

 

وتصل سرعة الصاروخ إلى 1300 م/ث، ويمكن تنصيب النظام في وضعيات ثابتة تماما, كما يمكن تنصيبه على عربة مدولبة أو مجنزرة وذلك حسب رغبة الزبون.

 

1

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *