التخطي إلى المحتوى
 
بوابة حضرموت / خاص 
025015019637
 

الحمد لله واشهد أن لا إله الله ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله ، صل الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد :
فإن الله سبحانه وتعالى أمرنا بالاستقامة في القول والعمل فقل تعالى : } فَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ { ، وقال رسول الله صل الله عليه وسلم : ((قل أمنت بالله ثم استقم )) .

ولما كان الوضع السياسي في الجنوب في الآونة الأخيرة يشهد تحولاً كبيراً في ظل التصعيد الثوري الذي نشهده ، وأمام نجاح اعتصام شعب الجنوب في كل من ساحتي التحرير والاستقلال – ساحة العروض – بخور مكسر العاصمة عدن ، وساحة القرار قرارانا بالمكلا حضرموت ، كان لزاماً على الجميع أن يلتزم بالقواعد والآداب التي رعتها الشريعة السمحاء وحث عليها نبي الإسلام -صل الله عليه وسلم –

وقد وقفت الهيئة الشرعية الجنوبية في اجتماعها المنعقد يوم الخميس بتاريخ 9 من شهر ربيع الأول 1436هـ الموافق 1/1/2015م أمام القضايا المستجدة في الساحة الجنوبية وأكدت على الآتي :
إن الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والإفتاء والإرشاد هيئة مستقلة تقف على مسافة واحدة من الجميع ، فالهيئة ليست طرفاً في أي خلاف بين مكونات الثورة الجنوبية ، بل هي مرجعية شرعية دينية لكل أبناء الجنوب من جزيرة ميون إلى المهرة وسقطرى .

تدعو الهيئة الشرعية الجميع إلى الابتعاد عن كل ما يؤدي إلى تمزيق الصف الجنوبي وتأجيج الخلاف وزرع بذور الشقاق ، وتذكر الجميع أن يتقوا الله في الأقوال والأعمال ، ولا يفتحوا المجال للمتلاعبين ليزرعوا الفرقة بين الجنوبيين .

تشكر الهيئة الشرعية كل المتبرعين والداعمين في الداخل والخارج ، وتشكر كل من ساهم في قافلة غذائية للمعتصمين وتحثهم على المزيد من العطاء في سبيل نصرة قضية شعب الجنوب .

تؤكد الهيئة الشرعية أن منبر الجمعة خاص بها ولا يحق لأي مكون سياسي أن يستخدم أساليب الاستيلاء على المنبر بطرق لا أخلاقية ، وتوجهه توجيهاً يخالف السياسة العامة التي حافظت عليها الهيئة الشرعية والتزمت بالثوابت العامة للثورة الجنوبية وهدف التحرير والاستقلال وتوحيد الصف الجنوبي ، ولذلك تتبرأ الهيئة الشرعية من كل من خالف ذلك وأراد أن يجعل منبر الجمعة مكاناً للمناكفات والمهاترات السياسية وتوزيع التهم لتمرير مشاريع وأجندات تؤسس للمزيد من الصراعات والخلافات .

ندعو الجميع إلى العمل بروح المسئولية الجماعية والسعي إلى وحدة الصف ولم الشمل وجمع الكلمة ، والبعد عن كل ما من شأنه الإضرار بالتوافق الجنوبي .
نحث المعتصمين الصامدين بالمزيد من الثبات والصبر والمرابطة في ساحة الاعتصام ونبشرهم بأن النصر قريب – إن شاء الله – .
قال تعالى : }فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَصْلِحُوا ذَاتَ بَيْنِكُمْ {.
ونسأل الله أن يوفقنا جميعا إلى ما يحب ويرضى .. وصل اللهم على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .
والحمد لله رب العالمين

صادر عن :
الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والإفتاء والإرشاد
العاصمة عدن
الخميس التاسع من ربيع الأول 1436هـ
الموافق 1/1/2015م .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *