التخطي إلى المحتوى
ملخص ما حدث في تعز اليوم في جميع الجبهات

بوابة حضرموت / متابعات

12

 

 

اندلعت مساء اليوم اشتباكات عنيفة بين أبطال المقاومة ومليشيا الحوثي وصالح في جبهة الحبيل ووادي الدحي.

 

 

وتمكن أبطال المقاومة الشعبية في منطقة الدحي يتمكنون من صد هجوم قامت به المليشيا على المنطقة وتجبرها على العودة الى حبيل سلمان جوار جامعة تعز.

 

 

 

كما قامت مليشيا الحوثي والمخلوع بقصف تبة الدحي، بواسطة الدبابة المتمركزة في المسافة الواصلة بين جامعة تعز و نادي الصقر.

 

 

 
كما تمكن الجيش الوطني باسناد من المقاومة الشعبية من التصدي لهجوم مليشيا الحوثي والمخلوع على جبل اﻷسود في منطقة وايلات حيث تم دحر المليشيا مع تكبيدها خسائر فادحة.

 

 

 
واستشهاد 2 من أبطال المقاومة الشعبية وجرح 11 آخرين، في المواجهات التي دارت اليوم مع مليشيا الحوثي والمخلوع.

 

 

الى ذلك ارتقى 4 شهداء وجرح 6 من المدنيين؛ جراء القصف العشوائي الذي تشنه مليشيا الحوثي والمخلوع على الأحياء السكنية.

 
وتواصل مليشيا الحوثي والمخلوع في مسلسل القصف العشوائي بالكاتيوشا والهاوزر من الحوبان والعرسوم وتبة الكوري في الحرير على قلعة القاهرة والمدينة القديمة ووادي القاضي والنسيرية وحوض الاشراف.

 

 
كما سقطت قبل قليل قذائف على وادي القاضي اوقعت إصابات بالغة في صفوف المدنين في استهداف مباشر ومستمر من قبل المليشيا لحياة المواطنين.

 

 

 
كما استشهاد المواطن عبدالفتاح الصبري وعشرات الجرحى وتضرر سيارات ومحلات إثر سقوط قذائف المليشيا في وادي القاضي أمام جامع الشافعي .

 
واعلن مستشفى الروضة يتوقف عن استقبال الحالات المرضية نتيجة للحصار المفروض على المدينة الذي يستهدف حياة الانسان .

 

الي ذلك و في بلاغ صحفي له مجلس تنسيقي المقاومة بتعز اتخذ قرارات ضد مرتكبي أعمال نهب واعتداءات وحذر من إستمرار تدهور الأوضاع الصحية.

 

 

كما جدد المجلس التنسيقي للمقاومة الشعبية بمحافظة تعز التأكيد على ان إستمرار عمليات المقاومة والجيش المؤيد للشرعية لتطهير ماتبقى من مدينة تعز تحت سيطرة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية لن يثنيه عن اتخاذ اجراءات رادعة تجاه مجموعات مسلحة تطعن المقاومة بالظهر وتقوم بأعمال نهب وتخريب لمؤسسات عامة وممتلكات خاصة واتخذ عدداً من القرارات والخطوات العملية لإيقاف تلك المجموعات عند حدها وتقديمها للمحاسبة أمام القانون وسلطات الدولة المختصة.

 

 
كان ذلك في الإجتماع الأسبوعي الذي عقده المجلس اليوم الإثنين برئاسة الشيخ حمود المخلافي وبحضور رئيس المجلس العسكري العميد صادق سرحان وقيادات احزاب اللقاء المشترك ووكيل المحافظة الاستاذ رشاد الأكحلي, ووقف المجلس التنسيقي خلالها إزاء العديد من القضايا وناقشها بإستفاضة خاصة الإختلالات التي ترتكبها تلك المجموعات وتخدم من خلالها أعداء تعز الذين يحاصرونها ويقصفونها للشهر الخامس على التوالي, إضافة الى الوضع الصحي والبيئي المتدهور جراء الحصار لها وانعدام الخدمات الصحية وشحة الأدوية والمشتقات النفطية والمواد الغذائية ومياه الشرب.

 

 

 

وأكد المجلس على ان أي أعمال تستهدف الممتلكات العامة والخاصة وحياة الناس وأعراضهم أو إعدامات لأشخاص من الخصوم أو غيرهم فإنها مرفوضة مهما تدثرت تلك المجموعات المندسة بالمقاومة فيما تخدم أعداء المقاومة وتعز, وجدد التأكيد على إلتزامه بتعاليم ديننا الحنيف والمواثيق الدولية الخاصة بالأسرى وحقوق الإنسان بشكل عام, وشكل المجلس لجنة ومنحها الصلاحيات لمتابعة المتورطين بمثل هذه الاعمال بالتعاون مع إدارة الأمن الشرعية وإتخاذ

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *