التخطي إلى المحتوى
بعد إعلان تواصلها مع الرئاسة في الرياض .. النفط اليمنية : تعلن بشرى سارة

بوابة حضرموت / متابعات

2

 

 

أكدت شركة النفط اليمنية عن وجود أكثر من مليار لتر من البنزين في طريقها للاسواق .. في وقت أكدت ضخ كميات من المشتقات النفطية اليوم وأمس على محطات البترول بأمانة العاصمة وعدد من محافظات الجمهورية .. وجاء هذا الاعلان بعد ان كانت الشركة قد اعلنت ولأول مرة في وقت سابق انها تواصلت مع مؤسسة الرئاسة في الرياض للاحتجاج على ما قرار وزير النقل بمنع ناقلات النفط من الوصول الى ميناء الحديدة , واكد بيان ان الرئاسة اكدت انها ستعمل على حل الاشكاليات بشأن وصول سفن النفط الى الحديدة والتخفيف من ازمة المشتقات النفطية .

وقال الناطق الرسمي باسم شركة النفط اليمنية المهندس أنور العامري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ” إن الشركة تسلمت ناقلة نفطية وصلت إلى ميناء الحديدة أمس بعد أن أفرجت عنها قيادة التحالف تحتوي على ما يقارب 30 ألف طن من البترول أي 50 مليون لتر مكعب، يتم توزيعها على أمانة العاصمة والمحافظات منذ أمس وبشكل يومي “.

وأضاف ” إن هذه الكمية تغطي احتياج 7 إلى 8 أيام في السوق المحلية ” .. مشيراً إلى أن الاحتياج اليومي للجمهورية يصل إلى 6 ملايين لتر من البنزين، فيما يبلغ احتياج أمانة العاصمة يومياً من 5ر2 مليون إلى 3 ملايين لتر من البنزين .

ووفقا للناطق الرسمي لشركة النفط فإن هناك 9 ناقلات للشركة حمولتها تصل إلى مليار لتر من البنزين ما تزال محتجزة في البحر من قبل التحالف، إلى جانب ناقلات أخرى تابعة للقطاع الخاص .. لافتا إلى جهود الشركة المبذولة في متابعة عملية الإفراج عن الناقلات المحتجزة لتغطية احتياج السوق المحلية من مادة البنزين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *