التخطي إلى المحتوى
الطماطم والماء..أطعمة قد تصبح قاتلة!

بوابة حضرموت / متابعات

2015_8_31_13_8_55_276

 

نسمع طوال الوقت عن أضرار الأطعمة المقلية مثل البطاطس، والوجبات السريعة مثل البرجر، ونُنصح دائماً بتناول الخضراوات والأطعمة المعدة منزلياً. ولكن هل يمكنك أن تصدق أن مثل هذه الأطعمة لها أضرار أيضاً؟ بل ويُمكن أن تؤدي للموت؟ تعرف على بعضها:

الكوسة

تعد الكوسة من الخضروات الصحية الغنية بالفيتامينات، لكنها قد تحتوي أيضاً على سموم ضارة وقاتلة أحياناً! فعلى الرغم من أن الكوسة تعد من المواد الغذائية سهلة الهضم، لكنها تحتوي أيضاً على سموم قاتلة، كما يؤكد خبراء في مجال التغذية وفقاً لموقع “دوتشيفله”. فالكوسة المرة مثلاً تحتوي على مجموعة من السموم الطبيعية المعروفة باسم “كوكربيتاسين” التي تعطي المذاق المر، وتناولها قد يؤدي لعدة مشاكل صحية مثل القيء وتقلصات المعدة والإسهال، ولكنه قد يصل أيضاً إلى حد الموت.

الطماطم 

حذر مركز استعلامات المستهلك الألماني “aid”، من أن تناول الطماطم الغير ناضجة قد يؤدي إلى الوفاة تبعاً لوكالة الأنباء الألمانية. وأوضح المركز أن الطماطم الغير ناضجة ذات اللون الأخضر، تحتوي على مادة “السولانين” السامة، والتي يُمكن أن تتسبب في الإصابة بالصداع أو آلام في المعدة أو الغثيان أو القيء أو الحكة أو حرقة في الحلق.

الكاتشب 

من منا لا يحب تناول الكاتشب على الطعام؟ فالكاتشب من الأطعمة المحببة للصغار والكبار، ولكن هل تعلم أن للكاتشب أضرار؟ فتبعاً لما ذكره موقع ” health”، أن هناك دراسة أجرتها جامعة هارفارد الأمريكية أثبتت أن الكاتشب يحتوي على مواد حافظة، والتي قد تؤثر بشكل سلبي على صحة الإنسان. فصلصة الكاتشب تحتوي على مادة “الفيلينين المؤكسدة”، والتي تؤدي إلى تكون مواد مسرطنة. بالإضافة إلى أنها تحتوي على نوع معين من الأسيد، الذي يتسبب في تهيج المعدة.

التونة 

تُعد التونة من أكثر أنواع الأسماك التي تحتوي على كمية عالية من الزئبق، والذي يعرف بتأثيره الضار على الصحة. والسبب هو أن التونة تتغذى على أنواع أخرى من الأسماك، ما يعني أنها تمتص كمية كبيرة من المعادن الضارة.

الماء 

الإكثار من تناول المياه من الممكن أن يكون مميتاً، فكثرة المياه دون تناول ما يكفي من الشوارد مثل الصوديوم والبوتاسيوم قد يؤدي إلى إغراق الخلايا والدم بالماء بشكل كبير تبعاً لموقع “دوتشيفله”. الأمر الذي يعني أن الخلايا لا يمكنها القيام بعملها جيداً لعدم قدرتها على إرسال الإشارات الكهربائية اللازمة، وعدم علاج ذلك يؤدي إلى الإصابة بما يعرف بالتسمم بالمياه المميت.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *