التخطي إلى المحتوى
إحباط هروب 3 آلاف شخص من المملكة

*بوابة حضرموت

إحباط-تسلل-3-آلاف-شخص-من-المملكة

 

نجحت قوات حرس الحدود بالمملكة، في القبض على 3 آلاف متسلل حاولوا الهروب إلى خارج المملكة، خلال الأشهر التسعة الماضية؛ أي منذ بدء عام 2015.

 

وشملت قائمة المقبوض عليهم مطلوبين أمنيين متهمين في قضايا جنائية وأمنية تتعلق بالإرهاب والتحريض، وإيواء مطلوبين أمنيين، إضافة إلى أن عددًا منهم أراد الانضمام إلى الجماعات الإرهابية ومنها “داعش”، والمشاركة في القتال في سوريا والعراق.

 

وكشفت إحصائية حديثة أن عدد الموقوفين في سجون المباحث بالمملكة بلغ نحو 4 آلاف و553 موقوفًا، بلغت نسبة السعوديين منهم 85%، بعدد 3 آلاف و849 موقوفًا. وتختص قضايا جميع الموقوفين بتهم ذات صلة بنشاطات وجرائم الفئة الضالة للإجراءات العدلية لدى هيئة التحقيق والادعاء العام والمحكمة الجزائية المتخصصة.

 

فيما سجلت المحاكم الجزائية المتخصصة بالمملكة أحكامًا قضائية على نحو 45 متهمًا في قضايا أمنية تتعلق بقضايا إرهابية وتحريضية؛ وذلك خلال الـ55 يومًا الماضية.

 

وتنوعت الأحكام للمدانين حسب نوع التهم الموجهة إليهم؛ حيث تنوعت بين القتل تعزيرًا والسجن بين 6 أشهر و20 سنة، إضافة إلى الغرامات المالية، والمنع من السفر، حسب (الاقتصادية)، الثلاثاء (1 سبتمبر 2015).

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *