التخطي إلى المحتوى
الرئيس هادي يغادر الرياض ظهر اليوم

بوابة حضرموت / متابعات

 

01-09-15-517750262

 

ذكرت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة للحكومة الشرعية، أن الرئيس عبدربه منصور هادي وصل، ظهر اليوم، الى مدينة جدة السعودية، حيث سيلتقي بولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود. وأوضحت (سبأ)، أن الجانبين سيناقشا جملة من القضايا المتصلة بتطورات الاوضاع في اليمن في ظل ما تحققه قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من انتصارات على مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في مختلف المحافظات.

 

وكان الرئيس هادي وجه، منذ عدة أيام رسالة خطة إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز تضمنت شكر وامتنان على الأمر الملكي الذي أثمر عن تصحيح أوضاع ما يقارب نصف مليون يمني كانوا يقيمون بشكل غير مشروع، ومنحهم بطاقة زائر، والسماح لهم بالعمل لتحسين أوضاعهم المعيشية وحفظ كرامتهم .

 

كما تضمنت الرسالة ايضا الشكر والامتنان على تكفل المملكة ببناء مركز للإيواء داخل الأراضي اليمنية تقدم فيه الخدمات الاغاثية والإنسانية للعالقين في المنافذ الحدودية، وقيام المملكة بمعالجة المصابين والجرحى من كل الأطراف والفئات بلا تمييز أو تفرقة في المشافي والمراكز الصحية في المناطق الحدودية، والاستمرار في تشغيل المستشفيات التي سبق للمملكة إنشاؤها في اليمن بكامل طاقاتها.

 

وتقود السعودية منذ 26 مارس الماضي تحالفا يستهدف مواقع وتجمعات الحوثيين وأخرى تابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح، بطلب من الرئيس عبدربه منصور هادي. 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *