التخطي إلى المحتوى
أحزاب يمنية توجه صفعة للحوثي بشأن حكومته المزعومة

بوابة حضرموت / الخليج

4

 

 

أعلنت جماعة الحوثي وعدد من الشخصيات السياسية تزعم تمثيل أحزاب متحالفة معها، أمس بصنعاء، عن عزمها تشكيل ما أسمتها حكومة «وحدة وطنية» خلال العشرة أيام المقبلة، بالتزامن مع تعثر مشاورات مسقط التي يرعاها مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، فيما نفى عدد من الأحزاب التي شاركت في مشاورات ما بات يعرف بحوار فندق موفمبيك، أي صلة لها بمزاعم تشكيل حكومة وحدة وطنية.

 

 
وأعلن بيان صادر عن مؤتمر صحفي، عقد أمس بصنعاء، لما سميت الأحزاب والقوى والمكونات السياسية الوطنية المشاركة في حوار موفمبيك «عن مشاورات جادة ومتقدمة تجري خلال هذه الأيام بين معظم القوى والأحزاب والمكونات السياسية في البلد، ونتوقع أن تفضي على الأقل خلال العشرة الأيام القادمة كحد أدنى إلى تشكيل حكومة وطنية لإدارة الوضع خلال المرحلة الراهنة».

 

 

 

جماعة الحوثي المؤتمر الصحفي، وكشف القيادي في الجماعة حمزة الحوثي أن هناك مشاورات في مسقط لعرض أفكار تقدم بها المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ وتم التفاهم حول بعض النقاط وحصل عقبها فتور في المشاورات.

 
ونفت قيادات سياسية في الأحزاب التي زعم البيان مشاركتها في مشاورات تشكيل حكومة في صنعاء، في تصريحات ل«الخليج» أي صلة لتلك الأحزاب فيما صدر في البيان، وقال أشرف علي محمد نائب رئيس اللجنة المركزية حزب البعث العربي الاشتراكي (قطر اليمن) لا يمكن لحزبنا أن يشارك في أي حكومة غير شرعية، وننفي أي صلة للحزب فيما زعم عن مشاورات لتشكيل أي حكومة مع الانقلابيين.

 

وذكر إبراهيم غانم نائب رئيس تحرير صحيفة «الثوري» الناطقة باسم الحزب الاشتراكي اليمني، أن الحزب سبق له أن أصدر بياناً يرفض فيه أي إجراءات أحادية الجانب في معالجة الأزمة في البلاد، فيما نفت قيادات في اتحاد القوى الشعبية أي علم لها بما زعمه بيان صحفي صادر عما تسمى الأحزاب والقوى والمكونات السياسية الوطنية المشاركة في حوار موفمبيك.

 

 
وقال مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في منشور مقتضب على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، «نسعى لتحقيق تقارب سياسي في اليمن يحقق لليمن الأمن والاستقرار ويحيي العملية السياسية بمشاركة كافة الأطراف في اليمن». 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *