التخطي إلى المحتوى
عاجل : بحاح يكشف وقت حسم المعركة في تعز
Yemeni supporters of the Shiite Huthi rebel movement raise their weapons during a rally to protest against a military offensive by a Saudi-led coalition, on August 11, 2015 in the capital Sanaa. Saudi-backed forces loyal to Yemen's exiled government have seized a town south of the rebel-held capital, military officials said, in their latest advance against Shiite Huthi rebels. Backed by a Saudi-led coalition that has been carrying out air strikes since March, pro-government forces have been battling for months to restore President Abedrabbo Mansour Hadi, in exile in Riyadh, to power. AFP PHOTO / MOHAMMED HUWAIS (Photo credit should read MOHAMMED HUWAIS/AFP/Getty Images)

بوابة حضرموت / العربية نت

أكد نائب الرئيس اليمني ورئيس الوزراء خالد بحاح أن حسم المعركة في تعز مسألة وقت وأن الأيام القليلة القادمة ستحمل الجديد.

 

 
وأضاف بحاح أن ما تقوم به ميليشيات الحوثي وصالح هو عدوان سافر يهدف إلى الخراب والدمار بدافع الحقد والانتقام من البلاد. و طالب بحاح اليمنيين بأن يكونوا صفًا واحدًا من أجل مشروع وطني حقيقي.

 

 
فيما أفادت مصادر “العربية” بمقتل 16 شخصا وإصابة نحو 25 آخرين في قصف لميليشيا الحوثي والمخلوع صالح لعدد من الاحياء السكنية في تعز.

 

 

وأعلنت الأمم المتحدة أن أكثر من 300 ألف من المدنيين محاصرين في مدينة تعز من قبل ميليشيات الحوثي وصالح، ويتعرضون لقصف عشوائي بشكلٍ يومي.

 

 
وبعد حصار مستمر منذ 4 أشهر، تحدثت الأمم المتحدة عن نقص شديد في خدمات المياه والصرفِ الصحفي إضافة إلى الأغذية، وكذلك الأدوية وسط تعرض المنشآت الطبية لقصف الحوثيين العشوائي.

 

 
وتوغلت قوات التحالف في عدد من المناطق اليمنية التي تحيط محافظة صعدة معقل الميليشيات الحوثية من جهة شمال شرق، بينما دفعت بآليات ثقيلة إلى مركز مدينة مأرب.

 

 
وقالت مصادر إن قوات التحالف توغلت في مناطق البقع ووائلة، في الوقت التي تحكم سيطرتها على مناطق استراتيجية بينها منطقة العطفين، ومزرعة الشامي وأطراف مناطق المقاش بالإضافة إلى المثلث الرابط بين محافظة صعدة والجوف وإمارة نجران.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *