التخطي إلى المحتوى

 

بوابة حضرموت / القدس العربي / خالد الحمادي 

hoth-20140806-191138

كشفت مصادر رسمية أن المسلحين الحوثيين وضعوا قائمة حظر من السفر لعدد من السفراء الأجانب الذين يمثلون بلدانهم في العاصمة اليمنية صنعاء، وطلبت منهم عدم مغادرة اليمن.

وقالت لـ»القدس العربي» «إن جماعة الحوثي طلبت من العديد من السفراء الأجانب عدم مغادرة اليمن، وأنها وضعت قائمة حظر من السفر في مطار صنعاء بأسماء العديد من السفراء الأجانب الذين يمثلون بلدانهم في اليمن».

وأوضحت أن «في مقدمة السفراء الذي شملتهم قائمة الحظر من السفر من اليمن، السفيرة البريطانية بصنعاء جين ماريوت والسفير التركي فضلي كورمان والسفير السعودي محمد سعيد آل الجابر، والعديد من سفراء الدول الكبرى الموجودين حاليا في اليمن».

وأكد مصدر دبلوماسي غربي لـ»القدس العربي» صحة هذا الخبر. وأوضح أن العديد من السفراء التقوا أمس بصنعاء لتدارس الإجراءات والقيود التي وضعتها جماعة الحوثي على السفراء والدبلوماسيين الأجانب، بالإضافة إلى تدارس الوضع السياسي والأمني المرشح للانهيار في أي لحظة.
وقال «القلق واضح على انهيار الوضع اليمني، ونحن نترقب التداعيات والمآلات التي قد تصل إليها الأمور عقب انتهاء المهلة التي اعطتها جماعة أنصار الله الحوثية للقوى السياسية في اليمن».

وأشار إلى أن جماعة الحوثي تحاول منع السفراء الأجانب ذوي الوزن الثقيل من مغادرة اليمن في مساعي منها على ما يبدو لممارسة الضغط على القوى السياسية اليمنية عبر السفراء الأجانب للقبول بالحلول الأحادية وعدم إتاحة الفرصة أمام الاستجابة لمطالب القوى السياسية التي طرحتها في المباحثات خلال الأيام الماضية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *