التخطي إلى المحتوى
«صواريخ سكود» أكذوبة الخيارات الإستراتيجية تبخر أحلام الحوثيين في صنعاء والسعودية ..تفاصيل

بوابة حضرموت / متابعات

5

 

 

واصلت الميليشيات الحوثية فشلها في استهداف الأراضي السعودية عبر الصواريخ الباليستية «سكود»؛ حيث سقط آخرها اليوم الأربعاء بمحافظة عمران، بعد أن أُطلق من جبل نقم بصنعاء.

 

 

ووهي المرة الثانية التي يفشل الحوثيين فيها في إطلاق صاروخ سكود حيث فشلت مليشيات الجماعة صباح أمس في إطلاق صاروخٌ من النوع نفسه بعد أن سقط بوسط قاعدة الديلمي العسكرية؛ مقر انطلاقه.

 

 

ورغم نجاح الحوثيين في إطلاق عدد من صواريخ سكود فإن قوات الردع الصاروخي السعودية وقفت كحاجز صلب أمام الصواريخ التي يطلقها الحوثيين من الأراض اليمنية.

 

 

 

وتمكن منسوبو قوات الدفاع الجوي السعودي، الأربعاء الماضي،في صد لصاروخٍ من النوع نفسه «سكود» كان الحوثيون قد أطلقوه  من داخل الأراضي اليمنية نحو الأراضي السعودية؛ حيث رصدته أجهزة الرادار التي يمتلكها الجيش السعودي -عالية الكفاءة والدقة –  واعترضه بصاروخ باتريوت حيث دمر صاروخ سكود الحوثي في الجو.

 

 

 

وتطلق جماعة الحوثي منذ أشهر تهديدات متواصلة للمملكة السعودية تتوعدها بقصف دقيق لمواقع عسكرية وبناء تحتية بصواريخ سكود، وهي التهديدات التي أطلقها الحوثيين تحت مسمى الخيارات الإستراتيجية .

 

 

وكان الحوثيون أعلنوا في يوليو/تموز الماضي تدميرهم لقاعدة عسكرية جوية بمنطقة الرياض بعد قصفها بصاروخ سكود،  كما زعم الحوثيين أن وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان قتل في القصف الذي استهدف القاعدة الجوية؛ واتضح بعد أيام حقيقة تلك المزاع الحوثية .

 

 

 

الجدير بالذكر أن جيش المملكة العربية السعودية يمتلك منظومة من الأسلحة المضادة للصواريخ المتطورة وعلى رأسها نظام «باتريوت» الأمريكي، وهو النظام الذي استخدمته أمريكا في حرب الخليج لتحرير الكويت، وتم بعدها عقد صفقات بين السعودية وأمريكا لامتلاك هذا النظام الدفاعي، وكان له الأثر القوي في حماية الأراضي السعودية من الصواريخ التي كانت تُطلق من العراق باتجاه عديد من المدن السعودية 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *