التخطي إلى المحتوى

بوابة حضرموت / متابعات 

1414953673

أكد رئيس الهيئة الجنوبية المؤقتة والقيادي اليمني عبدالرحمن الجفري، أن استمرار الصمت الدولي على تمدد الحوثيين وسيطرتهم على مفاصل الدولة وتفردهم بالوضع في اليمن سيزيد من قوتهم، مبديا خشيته من أن يمتد نفوذهم العلني عسكريا وسياسيا إلى المحافظات الجنوبية وبقوة.

وقال الجفري في تصريحات لـ«عكاظ»: إن الحوثيين لم يغادروا المحافظات والمديريات الجنوبية حتى يقال بأنهم تدخلوا في الصدامات الحالية، مشيرا إلى أن ما يحدث في اليمن مع الحوثيين مواجهات قد تنتهي من حين لآخر، إلا أن الخوف من القادم إذا استمر التغاضي عن ممارسات الحوثيين، وقد يتحول الأمر إلى احتلال حوثي لجميع المحافظات اليمنية، وهو ما يتطلب تحركا عاجلا من الأسرة الدولية، لتأييد بعض المطالب المحقة لأطراف فاعلة في اليمن لا تريد له إلا الخير.

وشدد الجفري على أن الوضع في الجنوب خطير جدا، وأنهم لن يغادروا أرضهم وسيظلون مع شعبهم مهما كانت التحديات التي تواجههم والأخطار التي يتعرضون لها، مطالبا بضرورة عدم سكوت المجتمع تجاه الحوثي والاكتفاء بتناقل أخبار هيمنته دون النظر لمطالب شريحة كبيرة من المجتمع اليمني ضاقت ذرعا بتصرفاتهم، واصفا هذه الجماعة بالسرطان الذي لا يمكن الشفاء منه.

وتابع قائلا: لا مجال في الوقت الحاضر للمناورات السياسية، الوضع يحتاج للعمل، لأن أطرافا خارجية تحاول فرض سياسة الأمر الواقع من خلال دعم قوى داخلية تنفذ أجندتها الخاصة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *