التخطي إلى المحتوى
رئاسة الجمهورية : سنفاجئ الجميع في صنعاء
Smoke billows from a Houthi-controlled military site after it was hit by a Saudi-led air strike in Sanaa, Yemen, June 3, 2015. REUTERS/Khaled Abdullah - RTR4YN72

*بوابة حضرموت

Smoke billows from a Houthi-controlled military site after it was hit by a Saudi-led air strike in Sanaa, Yemen, June 3, 2015. REUTERS/Khaled Abdullah - RTR4YN72

 

قال السكرتير الصحفي بمكتب رئاسة الجمهورية، مختار الرحبي أن الرئيس عبدربه منصور هادي عقد العزم على بدء عملية تحرير العاصمة صنعاء.

 

وأشار الرحبي إلى أن “رئيس الجمهورية عقد اجتماعا مع مستشاريه مؤخرا، وتمت الموافقة على خطة تحرير صنعاء”.

 

وواصلت قوات التحالف العربي والمقاومة الشعبية حشد تعزيزات عسكرية ضخمة بمحافظة مأرب (شمال شرق البلاد) استعدادا لمعركة الحسم، وبدء عملية تحرير المدينة من قبضة مليشيات الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح، حيث وصلت إلى مأرب نحو 500 آلية تضم دبابات ومدرعات وعربات وناقلات جند ومنظومات صواريخ متقدمة، إلى جانب ثماني مروحيات من نوع “أباتشي”.

 

ويرى خبراء عسكريون، أن خطة قوات الشرعية لتحرير صنعاء تبدأ بضرب حصار عليها، وضعضعة الدفاعات الحوثية وتدميرها، والانطلاق من ثلاثة محاور، الأول ينطلق من مأرب باتجاه الجوف وصعدة، والثاني من الجوف باتجاه عمران، والثالث من مأرب باتجاه منطقة نهم وأرحب، خاصرة صنعاء الشمالية.

 

ونقلت قناة “الجزيرة” عن الرحبي قوله، إن الرئيس هادي أكد في أكثر من مناسبة أن عملية “السهم الذهبي” لن تقف في منطقة محددة، بل تستمر حتى يتم تحرير كافة مناطق الجمهورية وتعود صعدة وكافة المحافظات إلى “حضن الدولة”.

 

ووفق الرحبي، فإن “عملية تحرير صنعاء ستكون مفاجئة للجميع وسيسقط الانقلاب الحوثي” كما أن “التعزيزات العسكرية في محافظة مأرب ستستمر وحتى البدء بساعة الصفر لمعركة تحرير العاصمة”.

التعليقات

  1. اللهم انصر جنود وابطال قوات التحالف العربية وسدد رميهم ضد عدوك وعدوهم االهم زلزل الارض من تحت اقدام الحوثى المجوسى وعصابات ومرتزقة المخلوع المحروق ومن ايدهم وساعدهم اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك اللهم شتت شملهم واحصهم عددا ولاتغادر منهم احدا واقتلهم شر قتلة يارب العالمين ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *