التخطي إلى المحتوى
المبعوث الاممي إلى اليمن يتوجه إلى الرياض

*بوابة حضرموت

14-06-15-85194282

 

من المقرر ان يصل إلى العاصمة السعودية “الرياض”، اليوم، مبعوث الامم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، حيث يلتقي بعدد من المسؤولين اليمنيين على رأسهم الرئيس عبدربه منصور هادي.

 

وأجرى ولد الشيخ، خلال الايام الماضية في العاصمة العمانية مسقط، مشاورات مكثفة مع وفدي جماعة الحوثي او من يسمون انفسهم “أنصار الله”، وحزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبد الله صالح، حيال رؤية الحكومة الشرعية لتنفيذ آلية القرار الأممي 2216.

 

وقال ولد الشيخ في منشور مقتضب على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، الثلاثاء الماضي، “نسعى لتحقيق تقارب سياسي في اليمن يحقق لليمن الامن والاستقرار ويحيي العملية السياسية بمشاركة كافة الاطراف في اليمن”.

 

وأوضح مصدر دبلوماسي لصحيفة “الشرق الاوسط، أن المبعوث الأممي ولد الشيخ، سيصل إلى الرياض اليوم، في إطار جولته العربية التي يقوم بها في المنطقة، حيث سيجري عدة لقاءات مع عدد من المسؤولين بالرياض، أبرزهم الرئيس هادي خلال اليومين المقبلين، وعدد من القوى السياسية اليمنية.

 

ولم يحدد المصدر ماذا سيحمل ولد الشيخ إلى هادي، عن الرد حول رؤية الحكومة الشرعية على النقاط العشر الذي قدمها الانقلابيون في وقتاسابق، أم مبادرة جديدة تضاف إلى المبادرات السابقة.

 

وتتضمن رؤية الحكومة الشرعية لتنفيذ القرار 2216 إلزام الحوثيين وصالح بتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 بشكل كامل وفوري دون أي قيد أو شرط، والإعلان عن الالتزام بوقف شامل لإطلاق النار لمدة 15 يوميًا، على أن يتم خلالها انسحاب الميليشيات من مؤسسات الدولة المدنية منها والعسكرية، ومن جميع المدن والمحافظات بما في ذلك العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظة صعدة، وتسليم كل المؤسسات المدنية والعسكرية والأمنية للحكومة، إضافة إلى تسليم مخازن السلاح والمعسكرات والصواريخ والقطع الجوية والبحرية وجميع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة للحكومة الشرعية، وتشكيل فريق مراقبين من قبل الأمم المتحدة للتحقق من التزام الميليشيات بالتنفيذ، والإفراج عن المعتقلين، وكذلك عدم إعاقة جهود الإغاثة الدولية واستئناف العملية السياسية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *