التخطي إلى المحتوى

بوابة حضرموت / متابعات 

380900

أكد ضباط حرس الحدود أنه تم خلال الشهور الثلاثة الماضية وعلى طول ٥٠٠ كلم من الحدود اليمنية – السعودية، احتجاز ما لا يقل عن نصف مليون طن من القات تساوي قيمتها ١٠٠ مليون دولار !

وأورد موقع قناة cnn بالعربية في سياق تقرير له مبلغ إنفاق المملكة الذي وصل إلى ٣ مليارات دولار لبناء طرق حدودية وأبراج مراقبة وتكنولوجيات حديثة لاحتواء أي محاولة تسلل للإرهابيين داخل الأراضي السعودية.

وأبلغ رجال حرس الحدود، القناة، أنه خلال الثلاثة الشهور الماضية اعترضوا ما لا يقل ٤٢ ألف شخص، وفي لقاء مع أحد المتسللين اليمنيين، أوضح أنه فقير واعتاد التسلل إلى السعودية للعمل بكيفية غير قانونية على مدى الـ ٢٠ عاماً الماضية؛ مستدركاً بأن التسلل اليوم أصبح بالغ الصعوبة بعد تشديد الإجراءات على الحدود السعودية اليمنية .

وتضمن موقع قناة cnn بالعربية لقطات لبعض الأطفال اليمنيين ممن تم القبض عليهم، وهم يقومون بتهريب كميات من القات، وتفاجأ المراسل من كونهم أطفالاً!! فأصغرهم الذي لا يتجاوز الـ١٠ سنوات، قبض عليهم للمرة الثانية، حيث يقوم بتهريب القات مقابل ٥٠ دولاراً، أي حوالي ١٨٨ ريالاً سعودياً تقريباً عن كل عملية تهريب! ويتم مصادر من ٣-٥ أطنان من القات يومياً.

وحول كيفية التأكد من المتسللين الذين يتم القبض عليهم بأنه ليست لهم علاقة بالجماعات الإرهابية، أوضح أحد ضباط حرس الحدود أنه يتم أخذ بصماتهم وإذا كان لديهم سجل سوابق فسوف تتعرف عليهم الشرطة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *