التخطي إلى المحتوى
محافظة شبوة تودع ضيوفها النازحين من مرضى مركز غسيل الكلى .

 

بوابة حضرموت / شبوة : عزان / عنتر منصور بن رشيد  .

 

 

برعاية الاستاذ عبدالله بن علي النسي محافظ محافظة شبوة ودعت مدينة عزان محافظة شبوة اليوم الخميس الموافق 3/9/2015 الدفعة الأولى من مرضى الفشل الكلوي وأسرهم من أبناء العاصمة عدن ومحافظة لحج والضالع وأبين .

وتمت عودة المرضى إلى العاصمة عدن بعد أن تم تأهيل وتشغيل مراكز الغسيل الكلوي في عدن و تم نقل الدفعه الأولى من المرضى وأسرهم عبر ثلاث حافلات وكان في مقدمة مودعيهم 

أ. ناصر مذيب مسلم رئيس الجمعيه الخيريه لغسيل الكلى م/ شبوة المدير التنفيذي لمؤسسة شبوة للتنمية و الشيخ عبدالله بن حسين بانجوه رئيس مؤسسة قافلة الخير التنموية و أ. منصر محمد باديان المدير المالي لجمعية الخيرية لغسيل الكلى عزان  و أ. منصر ناصر سلطان عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي ميفعه والشيخ عادل عوض العاقل و عدد من الشخصيات الاجتماعية والمواطنين .

وقد تمت استضافة 49 مريض فشل كلوي  وأسرهم من قبل مؤسسة شبوة للتنمية والجمعية الخيرية لغسيل الكلى عزان و مؤسسة قافلة الخير التنموية وتم تقديم لهم الخدمات الطبية والسكن والغذاء والمواصلات الداخليه خلال فترة استضافتهم والذي استمرت 119 يوم وتم توفير حافلات لنقلهم من سكنهم في مبنى المستشفى التخصصي الخيري لأمراض وجراحة الكلى والمسالك البولية ( قيد التجهيز) والذي يتبع مؤسسة شبوة للتنمية في مدينة عزان إلى عدن ورافقهم في الرحلة فريق طبي برئاسة د. عبدالرحمن النقيب بن فهيد  وخلال عملية التوديع تحدث عدد من المرضى عن الخدمات التي قدمت لهم خلال فترة استضافتهم .

تحدث الفنان والشاعر محمد علي الميسري من محافظة أبين قائلا

يسرني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن مرضى الفشل الكلوي بمحافظة أبين ان اتقدم بالشكر الجزيل لإدارة مركز غسيل الكلى عزان ومؤسسة شبوة للتنمية ومؤسسة قافلة الخير التنموية التي منحتنا كل الامتيازات وسهلت لنا إقامة جيدة من خلالها نعمنا بالراحة ووفرت لنا كثير من إمكانيات  .

الاخت لولة محمد راوح من العاصمة عدن قالت 

باسمي ونيابة عن أبنائي وجميع أفراد أسرتي وأبناء عدن جميعا أحب أن أشكر جميع إدارة الجمعية وطاقم وأفراد السكن لما قدموها من خدمات وتعاون واعطائنا كل ما يلزم من طلبات وحسن معاملة واحترام وتقدير وكانوا لنا دخر وعون وهم أهل الشهامة والكرم وكذا طاقم تمريض قسم الغسيل بالمثل فلهم جزيل الشكر والتقدير  وشكر خاص لإدارة السكن

 

اما الاخ عبدالعزيز فضل بامحرز من محافظة لحج تحدث قائلا :

منذ الاستقبال شعرنا براحة تامة وكأننا بين أهلنا واخواننا الذين قاموا بتوفير لنا السكن الذي كان في غاية  الروعه إضافة إلى ذلك تم توفير لنا الغذاء ووسيلة لنقل المرضى من السكن إلى مركز الغسيل وهنا جاء دور مركز الغسيل الذي كان مهيئا أكثر مما نتصور من نظافة المكان ومن طقم طبي مميز 

أيضا تم توفير الأدوية لجميع المرضى وهذه الخدمات التي قدمت لنا كانت بدون مقابل طيلة الفترة التي أقمنا فيها.

 

الاخ محمد مثنى محسن محافظة الضالع 

قال عند وصولنا إلى مفرق العين كان في استقبلنا الدكتور عبدالرحمن وتم نقلنا إلى مؤسسة شبوة و كان مدير المؤسسة والعاملين في استقبالنا وكان استقبال رائع .

واضاف أما بخصوص الخدمات تم توفير لنا كل الإمكانيات من سكن وأسرة وفرشان وتوفير المياه والكهرباء  والأكل والمواصلات .

مشيرا ان قسم غسيل الكلى كان ممتاز وكان مرتب بشكل جيد وقد بذل كل الاطباء و العاملين بالقسم  جهد كبير ولم نحصل على هذا الغسيل حتى في عدن هذا للأمانة والعرفان .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *