التخطي إلى المحتوى

بوابة حضرموت / صالح مساوى 

10961847 640633806063586 1251296597 n

صرح الدكتور صالح المصواع-مدير فرع مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ومدير وحد علاج الأورام م/ شبوة ((إن المؤسسة تسير بخطى ثابتة في سبيل تخفيف اثأر مرض السرطان في محافظة شبوة بكل السبل والإمكانيات المتاحة)).

وأشار إلى أن عدد مرضى السرطان الذي استقبلتهم المؤسسة ومركز علاج الأورام م/ شبوة في عام 2014م قد بلغ((107)) حالة مصابة منها((23)) حالة وفاة شملت كافة الفئات العمرية بينما بلغ عدد المترددات من النساء على عيادة الكشف المبكر عن سرطان الثدي((140)) مترددة بينهن ((14)) حالة مصابة.

موضحا أن مركز علاج الأورام يقوم بمتابعة المرضى الذين أخذوا الجرعات في المراكز الأخرى مثل المركز الوطني لعلاج الأورام بصنعاء وعدن وحضرموت وعلاج المضاعفات التي لديهم واستكمال الجرعات المقررة لهم من تلك المراكز.

أشار الدكتور المصواع أن المؤسسة تفتقر إلى بعض الأجهزة والمعدات الطبية وقد تابعنا عدد من الجهات لتزويدنا بها حتى نقوم بخدمة مرضى السرطان بالشكل المطلوب ونختصر الجهد والتعب والتكاليف على مرضى السرطان الذين يسافرون خارج المحافظة بحثا عن العلاج)).

وناشد في ختام تصريحه الجهات المسئولة وكل الخيرين ورجال الإعمال بالدعم المستمر والمتواصل لهذه المؤسسة الخيرية المستقلة حتى يستمر عطاءها في دعم مرضى السرطان وتخفيف معاناتهم لما لهذا المرض من اثأر مادية واجتماعية ونفسية على الفرد والأسرة والمجتمع وتقديم العلاج للمرضى في وحدة علاج الأورام م/شبوة مشيرا إلى إن لدى فرع المؤسسة حساب بنكي في بنك التضامن الإسلامي لمن أراد التبرع لصالح مرضى السرطان.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *